"خسرنا مئات الجنود في غزة"... نتنياهو: نأمل حل الخلاف مع بايدن

10/05/2024 08:42AM

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أمله في تجاوز الخلافات بينه وبين الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن الحرب في قطاع غزة، بخاصة بعد تعليق الولايات المتحدة إرسال بعض الأسلحة إلى إسرائيل.

وفي مقابلة مع برنامج "دكتور فيل برايم تايم"، قال نتنياهو إنهم كانوا يتفقون في كثير من الأحيان، لكن كانت هناك أيضًا خلافات، ولكنهم تمكنوا في الماضي من التغلب عليها، وعبر عن أمله في تجاوزها في الوقت الحالي.

وأبرز نتنياهو في المقابلة بعض النقاط الهامة، حيث أشار إلى تدمير 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى الآن، وأكد ضرورة هزيمة حماس في رفح، وألمح إلى فقدان مئات الجنود الإسرائيليين في غزة.

من جهته، أمر الرئيس الأميركي بايدن فريقه بمواصلة العمل مع إسرائيل لتحقيق هزيمة دائمة لحركة حماس، وأكد أن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن الشحنة التي تم تعليقها إلى إسرائيل، مشيرًا إلى أنه تم طرح بعض البدائل على إسرائيل بخصوص كيفية مواجهة عناصر حماس.

وفي ما يتعلق بالقنابل التي كانت تزود بها الولايات المتحدة إلى إسرائيل وتم تعليق إرسالها، أكد بايدن في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" أنها استُخدمت في قتل المدنيين الفلسطينيين، وهدد بأنه إذا دخلت إسرائيل رفح، فلن تزود بالأسلحة المستخدمة تاريخيًا للتعامل مع تلك المشكلة، لكنه أكد مواصلة دعم قدرات إسرائيل الدفاعية.

إقرأ أيضًا:

مكالمة أشعلت الخلاف بين بايدن ونتنياهو: هذا ما حصل قبل وقف توريد الأسلحة


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa