رغم توقف التوريد.. شحنة أسلحة أميركية لإسرائيل

10/05/2024 02:42PM

أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن هناك أسلحة أميركية بقيمة مليارات الدولارات تم وضعها "في طور الإعداد والمراجعة" للشحن إلى إسرائيل، على الرغم من تعليق شحنة قنابل والتهديد الذي أطلقه الرئيس جو بايدن بوقف المزيد من صادرات الأسلحة.

وقد تم تعليق إرسال شحنة كبيرة من القنابل الدقيقة الموجهة من إنتاج شركة "بوينغ" إلى إسرائيل، وفقاً لما ذكرته الصحيفة. وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، حذر بايدن إسرائيل من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن تزويد الأسلحة إذا قامت القوات الإسرائيلية بعملية عسكرية كبيرة في رفح جنوبي قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض كان قد دعا حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مراراً إلى عدم التوغل في رفح دون تأمين حماية للمدنيين. وقال السيناتور جيم ريش، أحد أبرز أعضاء الحزب الجمهوري في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن هناك مجموعة واسعة من المعدات العسكرية الأخرى قيد الإعداد للشحن إلى إسرائيل، بما في ذلك "ذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAMS)، وقذائف الدبابات ومدافع الهاون، والمركبات التكتيكية المدرعة". 

وأشار ريش إلى أن "الموافقة على هذه المعدات تأخرت"، مشيراً إلى أن بعضها كان تحت الدراسة منذ ديسمبر الماضي، في حين أن عملية المراجعة المعتادة للمساعدات المقدمة لإسرائيل عادة ما تستغرق عدة أسابيع.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa