طليقة بيل غيتس تنوي ترك المؤسسة الخيرية المشتركة

14/05/2024 08:21AM

أعلنت ميليندا فرينش غيتس عزمها الانفصال عن المؤسسة الخيرية التي أسستها بالتعاون مع زوجها السابق بيل غيتس قبل أكثر من عشرين عامًا، وذلك بعد انفصالهما في عام 2021 بعد زواج دام 27 عامًا. 

وعلى الرغم من الانفصال، فقد أكدا التزامهما بمواصلة العمل الخيري المشترك.

ولم تكشف ميليندا عن تفاصيل الاتفاق بينهما بشأن تقسيم الأصول الزوجية في قرار الطلاق النهائي الذي لم يتم تقديمه في محكمة سياتل، ولكنها أعلنت عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنها ستحصل على 12.5 مليار دولار إضافية بناءً على اتفاقها مع بيل، نتيجة التزامها السابق بالعمل من أجل دعم النساء والأسر.

وبمغادرتها لدورها كرئيس مجلس إدارة مشارك، ستتغير اسم المؤسسة إلى مؤسسة غيتس، وسيصبح بيل غيتس رئيسًا وحيدًا لها، وسيكون السابع من حزيران هو آخر يوم لميليندا في المؤسسة.

وتُعد المؤسسة واحدة من أبرز القوى وأكثرها تأثيرًا في مجال الصحة العامة على مستوى العالم، حيث قامت بتخصيص أكثر من 75 مليار دولار منذ إنشائها لمكافحة الفقر والأمراض.

وتدير ميليندا، التي تبلغ ثروتها الصافية 11.3 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس، بعض استثماراتها وأعمالها الخيرية من خلال شركة "بيفوتال فينتشرز" الاستثمارية، التي تأسست في عام 2015 وتركز على دعم النساء والأسر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa