محاولات لتصفية حسابات على حساب "الوطن" عثمان وعون يدخلان على الخط

16/05/2024 11:32AM

انفجر خلاف محدود بين آمر سير فصيلة بعبدا وعسكري في الجيش اللّبناني صباح أمس ولم تنتهِ تداعياته بين المواطنين حتى اليوم حيث ما زال الفيديو يحظى بانتشار واسع ويغطي على كلّ الأحداث الأمنية الكبيرة التي شهدها لبنان أخيرًا. 

في العلن، حصل الإشكال وترك انطباعًا مزعجًا لدى المواطنين وفي الكواليس دارت اتصالات وتنسيقات كبيرة على مستويات رفيعة أكدت وحدة المؤسسات ورسخت سبل معالجة منطقية لأزمة بهذا الحجم. 

وفيما ظنّ البعض أنّ الحدث محور الموضوع يعكس خلافًا بين القوى الأمنية والجيش اللّبناني، علم موقع "السياسة" أنّ ما حصل كان فرصة لمزيد من التنسيق والتقارب بين المؤسستين اللّتين تحميان الوطن. 

وفي المعلومات، استمع اللّواء عماد عثمان في مكتبه امس للرائد عزت شقير وهو آمر مفرزة سير بعبدا واطلع منه على تفاصيل ما حصل مؤكدًا أمامه على وجوب التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية فيما شقير شرح ان تصرفه في حالة التوقيف جاء نابعاً بما يمليه عليه القانون. 

على خط قيادة الجيش لم يبقَ القائد جوزيف عون مكتوف الأيدي فتواصل مع اللّواء عثمان وأكد أنه مع الحملة الأمنية ويدعمها ويدعم تنظيم الأوضاع على الأرض، وقال مطلعون على الاتصال إنّ عون تصرف بحكمة ووعي ولم يُستدرج إلى إشكال مع القوى الأمنية بل على العكس عمل على التهدئة وتسوية الأمور محدداً مسؤوليات كل طرف

وإن كان الحدث قد انتهى عند هذا الحدّ فإن المستثمرين فيه لم يجدوا رادعًا فعمدوا لنشر فيديو قديم تضليلي قالوا إنه لتوقيف الشرطة العسكرية للرائد شقير، كما حاولوا ربط ما حصل بأنّ الرائد المعني هو ابن نائب مدير أمن الدولة العميد حسن شقير وبانه مدعوم بهدف خلق التباس، وظهر على نحو واضح وحود دوافع لاستغلال الحادثة لتصفية الحسابات على حساب "الوطن".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa