أميركا تثبت الرصيف البحري في غزة وترقب لوصول المساعدات

16/05/2024 12:45PM

أعلن الجيش الأميركي اليوم الخميس عن الانتهاء من بناء رصيف بحري على ساحل قطاع غزة، وذلك لتسهيل دخول المساعدات في ظل استمرار الأوضاع القتالية هناك. 

وأوضح بيان صادر عن القيادة المركزية الأميركية أن الرصيف البحري المؤقت تم تركيبه على شاطئ غزة، مع توقع بدء تحرك شاحنات المساعدات نحو القطاع في الأيام المقبلة.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية أن الأمم المتحدة ستتولى استلام المساعدات عبر الرصيف البحري وتنظيم توزيعها داخل غزة، مؤكدة عدم دخول أي قوات أميركية إلى القطاع في إطار هذه العملية. 

ومنذ أكثر من شهرين، أمر الرئيس الأميركي جو بايدن بتقديم مساعدات للفلسطينيين، الذين يعانون من أزمة إنسانية بسبب القتال والحصار.

وقد تم تصميم الرصيف البحري لزيادة كميات المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة، على الرغم من أنه لا يعتبر بديلاً لعمليات التوزيع البرية التي تعتبر أكثر فعالية واستدامة بكثير. 

وسيتم تفريغ حمولات السفن المحملة بالمساعدات في الميناء البحري الذي أقيمه الإسرائيلي جنوب غرب مدينة غزة، ليتم بعد ذلك توزيعها عن طريق فرق الإغاثة.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة البريطانية يوم الأربعاء أن الدفعة الأولى من المساعدات البريطانية قد غادرت قبرص في طريقها إلى الرصيف البحري المؤقت على ساحل قطاع غزة. وأكدت الحكومة في بيانها أن حوالي 100 طن من المساعدات البريطانية تشكل الجزء الأول من حزمة المساعدات الإجمالية التي تبلغ قيمتها مليوني جنيه استرليني، والتي ستوزع داخل غزة في أقرب وقت ممكن.

وفيما يتعلق بذلك، أشار وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إلى أهمية تسليم المساعدات الحيوية لسكان غزة عبر جميع الوسائل الممكنة، مؤكداً على استمرار التعاون مع الولايات المتحدة وقبرص وغيرها من الشركاء لتحقيق ذلك.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa