الجميّل يهاجم حزب الله: يعطّل الحلول!

16/05/2024 09:47PM

أكّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أنّ "جلسة مجلس النواب في شأن اللجوء السوريّ والتوصيات، التي صدرت عنها لم يكن لها أي مغزى".

وأوضح، في برنامج "جدل"، عبر الـLBCI، أنّه "حضرها ليوضح إلى الناس حقيقة المشكلة".

وحول ملف النزوح السوري، رأى أنّ "حزب الله يعطّل الحلول المطروحة لأزمة اللجوء، للضغط بهدف رفع الحصار عن الرئيس السوريّ بشار الأسد.

وقال: "لم نشارك في اجتماع كتابة التوصيات التي نوقشت في جلسة مجلس النواب، لأنّنا لم نُدعى إليها و"جينا وما فهمنا وفي حدا بدو يقرر عن كل اللبنانيين كل شيء".

ولفت إلى أن "الرئيس السوري بشار الأسد لا يريد عودة اللاجئين إلى بلدهم والحكومة اللبنانية متواطئة معه". وأشار إلى أنه "من حق لبنان أن يعيدهم ومن واجبات الاسد استقبالهم".

وشدّد على أنّ "حزب الله يسيطر على المعابر غير الشرعية ولا إرادة بضبط الحدود مع سوريا، علمًا أنّ ضبطها سهل جدًا والجيش قادر على ذلك".

ودعا الجميّل إلى "تشكيل جبهة واسعة معارضة لهيمنة “حزب الله” و”أحاول إقناع الاطراف في الاجتماع”.

وقال: “أي التزام لبنانيّ بإبقاء اللاجئين هو خيانة عظمى والجلسة المخصّصة للهبة الأوروبية كانت فولكلورية لم نصل فيها إلى أي نتيجة.”

وأضاف: “لن تحصل عملية الترحيل للاجئين السوريين في لبنان، طالما أنّ “حزب الله” باقٍ على ابتزازه للغرب لتفكيك الحصار عن الاسد.”

وأعرب عن "استعداده والجهات المعارضة تأمين مئات الباصات لنقل اللاجئين السوريين غير الشرعيين إلى الحدود اللبنانية".

أما فيما يخص الملف الرئاسي، فلفت إلى أنّ "رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية مقتنع بخِيار المقاومة وإذا وصل إلى الرئاسة فسيكون هذا المحور قد انتصر".

وقال: “قدّمنا مرشحًا وسطيًا لرئاسة الجمهورية ولكنّ الفريق الآخر لم يبادرنا بالمثل.” 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa