ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة

17/05/2024 07:15AM

ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في الهجوم الأخير الذي شنه مقاومو حماس في جباليا إلى 6، بعدما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي مقتل جندي آخر خلال معارك غلاف غزة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجندي ران يايبتز، 39 عاماً من موديعين، والذي ينتمي إلى لواء البصالح، قُتل نتيجة انفجار وقع في حادث عملياتي في غلاف غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الخميس عن تعرض عدد من جنوده لانفجار ذخيرة في منطقة عسكرية جنوب مستوطنة سديروت في غلاف غزة.

 وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان لاحق: "قبل فترة قصيرة، وقع حادث عملياتي نتيجة انفجار ذخيرة في المنطقة العسكرية بالقرب من نصب 'السهم الأسود'، جنوبي سديروت في غلاف غزة، حيث تتمركز قوات الجيش الإسرائيلي".

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 5 جنود وإصابة 16 آخرين، بينهم 3 إصاباتهم خطيرة، في تفجير مبنى تحصنوا فيه بمنطقة جباليا شمال قطاع غزة مساء الأربعاء الماضي. 

والقتلى الخمسة هم الرقيب بيتساليل ديفيد شاشوا، والرقيب إيلان كوهين، والرقيب دانيال هامو، والرقيب غيلاد أريه بويم، والنقيب روي بيت ياكوف، وقد قُتلوا في معارك شمال غزة.

بهذا، يرتفع عدد الجنود والضباط القتلى خلال الحرب على غزة إلى 628، منهم 290 قُتلوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول الماضي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa