في ظلّ فضائح الإنترنت... كيف نحمي أنفسنا من هذه الفوضى؟

22/05/2024 10:24AM

كتب خليل مرداس في "السياسة": 

تتوالى فضائح الإنترنت وما عليه من تطبيقات في لبنان وتتراوح من الابتزاز إلى الاختراق وصولًا إلى سرقة المعلومات الشخصية والبيانات.

ولحماية أنفسنا من هذه المخاطر، يشير الضابط المتقاعد في مكتب جرائم المعلوماتية ورئيس جمعية cenergy "التوعية والحماية والامان الرقمي"طوني خشان  إلى أنه يجب على المستخدمين أن يكونوا حذرين ويتبعوا بعض التدابير الأمنية للحفاظ على خصوصيتهم وحماية بياناتهم الشخصية من التهديدات على الإنترنت.

فيقول:" أولًا، يجب علينا استخدام كلمات مرور قوية ومعقدة لحساباتنا على الإنترنت، وتجنب استخدام نفس كلمة المرور لأكثر من حساب. كما يجب تحديث برامج الحماية والمضادة للفيروسات بانتظام للحماية من البرامج الضارة".

ويضيف خشان:" ثانيًا، يجب تجنب فتح روابط غير معروفة أو تحميل مرفقات من رسائل غير معروفة، حيث قد تحتوي على برامج ضارة تهدف إلى سرقة بياناتك الشخصية".

وبتابع: ثالثًا، يجب تقديم معلوماتك الشخصية فقط على المواقع الآمنة التي تستخدم بروتوكول  HTTPS ، وتجنب مشاركة هذه المعلومات على الشبكات العامة أو الواي فاي غير المأمون".

وختم:" وأخيرًا، يجب أن نكون حذرين ويقظين في التعامل مع المواقع والأشخاص على الإنترنت، وعدم مشاركة معلومات حساسة أو شخصية مع أي شخص غير معروف".

باختصار، يجب علينا أن نكون على قدر من المسؤولية والوعي في استخدام الإنترنت، واتباع إجراءات الحماية والأمان للحفاظ على خصوصيتنا وحماية بياناتنا من التهديدات على الإنترنت.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa