شاحنة ذاتية القيادة... Volvo تواكب التطوّر

23/05/2024 08:18AM

كشفت فولفو عن أول شاحنة ذاتية القيادة جاهزة للإنتاج تصنعها مع أورورا، وهي شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية التي أسسها مديرون تنفيذيون سابقون من غوغل وتسلا وأوبر.

وتعد شاحنة Volvo VNL الذاتية القيادة بمنزلة شاحنة مصممة للنقل لمسافات طويلة، وتأتي بعد ثلاث سنوات من إعلان الشركتين تعاونهما.

وتتميز النسخة المستقلة من الشاحنة بمجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات العالية الدقة ورادارات التصوير ومستشعر LiDAR لتشغيل Aurora Driver، وهو نظام القيادة الذاتية من المستوى 4 الذي يتيح للشاحنة العمل دون وجود إنسان خلف عجلة القيادة.

ولأغراض السلامة، تحتوي الشاحنة أنظمة التوجيه والفرامل والاتصالات والحوسبة وإدارة الطاقة، إلى جانب أنظمة تخزين الطاقة وإدارة حركة المركبة.

ويظل لدى الشاحنة سائق بشري خلف عجلة القيادة ليتولى المهمة عند الحاجة عندما تبدأ بنقل البضائع عبر أميركا الشمالية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت فولفو: “هذه الشاحنة هي الأولى من منصتنا التقنية العالمية الموحدة للقيادة الذاتية التي تمكننا من تقديم نماذج إضافية في المستقبل، مما يوفر التحكم الذاتي لجميع شاحنات مجموعة فولفو، والمناطق الجغرافية وحالات الاستخدام الأخرى”.

وتعد فكرة تصميم الشاحنة لهذا الغرض أمرًا مهمًا للإنتاج الضخم للشاحنات الذاتية القيادة، وهو أمر بالغ الأهمية إذا أرادت الشركتان تحقيق عائد مائدي مقابل الأموال المستثمرة في تطوير المركبات الذاتية القيادة.

وقالت أورورا إنها تخطط لنشر 20 شاحنة ذاتية القيادة بالكامل هذا العام، مع التركيز على التوسع إلى نحو 100 شاحنة في عام 2025 وبيعها لشركات أخرى.



المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa