إسرائيل تعلن اغتيال قائد كتيبة في حماس

24/05/2024 07:25AM

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، مقتل قائد كتيبة بيت حانون في حركة حماس، حسين فياض.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منشور على منصة "إكس": "جيش الدفاع والشاباك قضوا على قائد كتيبة بيت حانون في حماس، حسين فياض، داخل مجمع تحت الأرض في جباليا".

وأوضح أدرعي أن "قوات الفرقة 98 وقوات خاصة من سلاح الجو نفذت العملية داخل نفق تحت الأرض، مما أدى إلى القضاء على حسين فياض". وأضاف أن فياض كان مسؤولاً عن العديد من عمليات إطلاق القذائف المضادة للدروع نحو إسرائيل خلال الحرب، وكذلك عن إطلاق قذائف الهاون نحو بلدات شمال غلاف غزة.

من جهة أخرى، أفاد مسؤولون في قطاع الصحة ووسائل إعلام تابعة لحركة حماس أن القوات الإسرائيلية قتلت 60 فلسطينياً على الأقل في قصف جوي وبري في أنحاء قطاع غزة يوم الخميس.

وتسببت الهجمات الإسرائيلية المتزامنة على الأطراف الشمالية والجنوبية لقطاع غزة هذا الشهر في نزوح جماعي لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين فروا من منازلهم. كما قطعت الطرق الرئيسية لإيصال المساعدات، مما زاد من خطر المجاعة.

وجاءت الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة بعد الهجوم الذي شنته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول، والذي أسفر، وفقاً لإسرائيل، عن مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة.

 في المقابل، تشير السلطات الصحية في قطاع غزة إلى أن الحملة الإسرائيلية أودت بحياة أكثر من 35800 فلسطيني، وهناك مخاوف من وجود آلاف آخرين تحت الأنقاض.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa