"سبيس إكس" تتحضر لبيع أسهمها

24/05/2024 08:08AM

ذكرت وكالة بلومبرغ، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن شركة SpaceX، التي يمتلكها إيلون ماسك، بدأت في النقاش حول عرض بيع أسهم معينة بسعر قد يقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 200 مليار دولار.

ويتناول النقاش اقتراحاً للمناقصة، وهي عملية تمكّن الموظفين والمستثمرين من بيع أسهمهم، والتي قد تبدأ في شهر حزيران المقبل، بحسب المصادر. ولم يتم تحديد سعر العرض بعد، لكن يفكر في تقديمه بسعر يتراوح بين 108 و 110 دولارات للسهم الواحد.

وتتمثل أهمية العرض في إمكانية شراء جزء أو كل أسهم المساهمين في الشركة. وعادةً ما يتم الإعلان عن عروض المناقصة علناً، ويتم دعوة المساهمين لبيع أسهمهم بسعر محدد خلال فترة زمنية محددة، وغالبًا ما يكون السعر المقدم أعلى من سعر السوق.

ولم يتم تحديد الشروط النهائية بعد، وقد يتغير حجم العرض باعتبار اهتمام البائعين والمشترين. وقد نشر ماسك تغريدة على منصة تويتر سابقاً، أكد فيها أن SpaceX ستقوم بجولات سيولة للموظفين والمستثمرين كل ستة أشهر تقريبًا، مؤكداً أن الشركة ليست بحاجة لرأس المال الإضافي وستعيد شراء الأسهم.

ومن المتوقع أن تصل القيمة السوقية لشركة SpaceX إلى 200 مليار دولار، متفوقة بذلك على القيمة السابقة التي بلغت 180 مليار دولار من خلال الطرح العام الأخير. وأصبحت SpaceX على قدم المساواة مع بعض أكبر الشركات المُدرجة في العالم من حيث القيمة السوقية.

ولم يرد ممثلو شركة SpaceX، المعروفة رسميًا باسم شركة Space Exploration Technologies Corp.، على الفور على طلبات التعليق من وكالة بلومبرغ.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa