غوغل تقلب عالم الإعلانات بمزايا جديدة للذكاء الاصطناعي

24/05/2024 08:22AM

كشفت شركة غوغل عن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة الموجهة لقطاع الأعمال والمعلنين، والتي ستخلق محتوى أكثر تفاعلية في نتائج البحث، وتحسن تجربة المستخدم مع الإعلانات.

وخلال مؤتمرها السنوي Google Marketing Live 2024، أعلنت غوغل عن مزايا جديدة لمنصات Product Studio، التي أطلقتها العام الماضي لتسهيل تصميم صور منتجات الشركات وقطاع الأعمال بشكل أسرع وأكثر احترافية، إذ أصبح بإمكان التجّار رفع صور منتجاتهم، إلى جانب صورة مرجعية، يرغبون في استخدام المشهد العام منها لعرض منتجاتهم، ويحدث ذلك خلال ثوانٍ باستخدام نماذج غوغل للذكاء الاصطناعي.

وأضافت الشركة ميزة تسمح بإمكانية إنشاء فيديوهات من صورة واحدة فقط، وذلك من خلال الذكاء الاصطناعي لدى غوغل.

منصة Product Studio، متوفرة حالياً في أستراليا، وكندا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، إلى جانب إتاحة تطبيق Google & Youtube على منصة شوبيفاي في الهند واليابان خلال الأسابيع المقبلة.

وقدمت غوغل مجموعة من الأشكال الإعلانية المميزة التي ستثري تجربة المستخدم مع الإعلانات، إذ كشفت عن تقديم شكل إعلاني جديد يسهل اتخاذ قرارات شرائية معقدة، مثل اختيار مساحة تخزين مناسبة لغرفة في المنزل؛ بالضغط على الإعلان الجديد، سيطلب الإعلان من المستخدم رفع عدد من الصور للغرفة المطلوب إضافة مساحة تخزينية إليها، بحيث يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليلها، والعثور على الخيارات المناسبة للمستخدم.

كما فتحت غوغل المجال على متن منصات يوتيوب وجيميل، وDiscover داخل تطبيقها Google App لإظهار إعلانات تفاعلية يمكن إنشاؤها تلقائياً، اعتماداً على صور وفيديوهات منتجات المعلن المخزنة في حسابه لدى منصة غوغل Google Ads.

ويمكن للمعلن الحصول على فيديوهات إعلانية منتجة تلقائياً، اعتماداً على الصور والفيديوهات، مع مراعاة ألوان العلامة التجارية للمعلن، بحيث تظهر داخل الفيديوهات القصيرة Shorts على يوتيوب.

ومع تحول غوغل باتجاه دمج الذكاء الاصطناعي مباشرة في قلب محركها للبحث Google Search، أعلنت الشركة أنها ستبدأ قريباً في عرض مساحات إعلانية مباشرة داخل الأجوبة الذكية AI Overviews.

أنماط إعلانية "ذكية"

طرحت غوغل كذلك 3 أشكال جديدة للإعلانات، تعتمد خلالها على الذكاء الاصطناعي، ليقدم المعلنون تجربة أكثر تفاعلية للجمهور مع منتجاتهم خلال عرض أهم مزاياها عبر الإعلانات على غوغل.

إحدى الأدوات الجديدة تسهل على المعلن ربط إعلاناته بمختلف أشكال المحتوى الترويجية التي تستعرض مزايا وتجارب المستخدمين أو صناع المحتوى، بحيث يمكن للمستخدم الاطلاع على أشكال واستخدامات مختلفة للمنتجات، بخاصة الملابس والإكسسوارات.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa