بعد الحديث عن تقارير حذرت من ٧ أكتوبر... غانتس يدعو للتحقيق

24/05/2024 09:02AM

دعا بيني غانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، إلى إجراء تحقيق حكومي في الإخفاقات التي وقعت في 7 تشرين الأول. 

ووفقًا لصحيفة "يديعوت إحرنوت"، قال غانتس: "سأقدم قريبًا اقتراحًا لتشكيل لجنة تحقيق حكومية، لقد مر ما يقرب من 8 أشهر منذ الحادثة الكبيرة في البلاد".

وتشكل لجنة التحقيق الحكومية هيئة مستقلة تقوم بالتحقيق في قضايا محددة واستخلاص النتائج. وتمتلك  الحق في تقديم توصيات بشأن المسائل الهامة، وتتميز بطبيعتها شبه القانونية مما يضفي عليها وزنًا كبيرًا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تلقى عدة تحذيرات من المخابرات العسكرية في ربيع وصيف 2023، حول الطريقة التي ينظر بها "أعداء البلاد" إلى الاضطرابات الاجتماعية في إسرائيل في ذلك الوقت.

ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله: "تم إرسال أربع رسائل تحذيرية مختلفة من قبل مديرية المخابرات بين أيار وتموز وأظهرت كيفية نظر أعداء إسرائيل إلى الأضرار التي تلحق بتماسك الدولة والجيش الإسرائيلي".

وكان الإسرائيليون يلومون المساهمة الحكومية في عرض "ضعف البلاد"، من خلال إصرارها على خطة الإصلاح القضائي التي أدت إلى احتجاجات كبيرة وصعود حركة معارضة ضخمة، مما دفع حماس لشن هجماتها في 7 تشرين الأول، وفقًا لموقع "تايمز أوف إسرائيل".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa