ما علاقة وزير المالية الإسرائيلي باجتياح رفح وتأخير عملية جباليا؟

24/05/2024 12:24PM

قالت مصادر لموقع Ynet  الإسرائيلي إن عملية الجيش الإسرائيلي في مدينة جباليا، التي كانت مخططة لها قبل أسبوعين، تأخرت لبضعة أيام بسبب المعارضة المستمرة من وزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

ووفقًا لمسؤولين كبار، فقد علم سموتريتش بنية العملية في جباليا قبل بدء العملية في رفح. وكان يخشى أن يكون هذا العمل المقرر في جباليا محاولة لتجنب التسلل إلى رفح، وقد أثار الموضوع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وما أثار دهشة الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية كان تأجيل العملية، وفقًا للموقع. 

وبدلاً من البدء في إخلاء السكان قبل حوالي أسبوعين، اضطر الجيش الإسرائيلي إلى انتظار الضوء الأخضر لدخول جباليا، والذي جاء فقط مع بدء العملية في رفح. وقال أحد المصادر: "هذا يوضح مدى سيطرة سموتريتش على نتنياهو، بما في ذلك في الاعتبارات العملياتية الحاسمة".

ولم ينف وزير المالية الخبر، وصرّح مكتبه: "وزير المالية لا يتحدث عن مناقشات سرية في مجلس الوزراء الأمني في وسائل الإعلام، ونأسف للغاية لمسؤولي الأمن الذين، وفقًا لشهادة المراسل، يتصرفون بشكل مختلف. يعمل الوزير سموتريتش بشكل مستمر على زيادة الضغط العسكري على حماس لتدميرها بالكامل وإعادة الأمن لسكان الجنوب وإعادة المختطفين في أسرع وقت ممكن".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa