بعد موسم مخيب للآمال.. نادي برشلونة يقيل مدربه تشافي

24/05/2024 03:26PM

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، عن إقالة مدربه، تشافي هرنانديس، وذلك بعد أسابيع قليلة من قرار الأخير بالعودة عن نيته الرحيل في نهاية الموسم الحالي.

وسيشرف تشافي في مباراته الأخيرة من مقاعد المدربين على برشلونة عندما يحل ضيفاً على إشبيلية، الأحد، في المرحلة الـ38 الأخيرة من الدوري، قبل أن يرحل.

وكان تشافي قد أعلن في كانون الثاني أنه سيرحل عن النادي مع نهاية الموسم، لكن بعد سلسلة من العروض القوية، توصل في نيسان مع رئيس النادي، جوان لابورتا، لاتفاق ببقائه حتى نهاية الموسم المقبل، حيث ينتهي عقده في حزيران 2025.

وفي تطوّر جديد، لم يسافر لابورتا برفقة الفريق لمواجهة ألميريا التي انتهت بفوز بلاوغرانا 2-0 ضمن الدوري الإسباني، وذلك بسبب غضبه من تصريحات لتشافي قبل المباراة، حسب هذه التقارير.

وتحدث تشافي عن الصعوبات المالية التي تواجه النادي مقارنة بقوة منافسه وغريمه الأبرز ريال مدريد، وبعض أكبر الأندية الأوروبية على مستوى الإمكانات. 

وقال تشافي وقتها: "على جمهور برشلونة أن يفهم، بأننا لسنا في الوضع نفسه (مثل هذه الأندية)".

وأضاف تشافي للصحافيين في وقت متأخر الخميس: "لم يخبروني بأي شيئ شخصيًا.. سافرنا مع نائب الرئيس والعديد من المدراء، كل ذلك بشكل طبيعي". 

وتابع: "قلت ما أعتقد أنه حقيقي، أننا سنقاتل من أجل جميع الألقاب، بكثير من الأمل والطموح، ولكن الوضع ليس سهلاً".

وأردف : "نحن نعمل بشكل جيد للغاية، والأهم من ذلك كله، هو النادي لتغيير هذا الوضع".

وفاز برشلونة بلقب الدوري الموسم الماضي، لكنه فشل في الدفاع عنه هذا الموسم، كما أُقصي على يد باريس سان جرمان الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليخرج من الموسم خالي الوفاض.

كما تعرض برشلونة لخسارة ساحقة على يد ريال في نهائي الكأس السوبر الإسبانية، قبل أن يخرج على يد أتلتيك بلباو من الكأس.

وكان تشافي (44 عامًا) قد قال إنه "مليء بالأمل" وبأن الجمهور واللاعبين و"فوق كل ذلك ثقة الرئيس والمدير الرياضي ديكو" كانوا من أهم الأسباب لإقناعه بالبقاء.

وقال لابورتا إنه مسرور ببقاء تشافي في النادي، وبأنها أخبار جيدة من أجل استقرار الفريق.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa