كوريا الجنوبية.. حزمة دعم لصناعة الرقائق الإلكترونية بقيمة 19 مليار دولار

25/05/2024 08:13AM

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، أن بلاده ستقدم حزمة دعم لصناعة الرقائق الإلكترونية بقيمة 26 تريليون وون (19 مليار دولار أميركي)، لتعزيز تلك الصناعة المهمة وسط احتدام المنافسة العالمية.

ووفق موقع "بلومبرغ"، تتضمن الحزمة برامج مالية ومبادرات للبحث والتطوير ودعم البنية التحتية للشركات المصنّعة للرقائق والمورّدة للمواد المستخدمة في صناعتها والشركات غير المصنّعة المتخصصة في تصميم الرقائق.

وكذلك تتضمن الحزمة إنشاء برنامج دعم مالي بقيمة 17 تريليون وون، مخصص للاستثمار في البنية التحتية في بنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة.

وتخطط كوريا، موطن أكبر الشركات المصنّعة لرقائق الذاكرة في العالم "سامسونغ"، لتمديد الإعفاءات الضريبية، التي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في نهاية العام، بغية تسهيل الاستثمار على نطاق واسع. وحاضراً، يجري تنفيذ مشروع ضخم للرقائق في إقليم "غيونغي".

وكذلك سيُصار إلى إنشاء صندوق لصناعة الرقائق بقيمة تريليون وون لمساعدة شركات تصميم الرقائق وشركات المواد الخاصة بها، وإرساء البنية التحتية للبحث والتطوير للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ودعا يون الوزارات ذات الصلة، إلى اتخاذ تدابير لدعم شركات الرقائق ومساعدتها على سد الفجوة مع الشركات العالمية الرائدة، لتعزيز مكانة البلاد في هذا المجال.

 

وأكد الرئيس في اجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين أن "الرقائق هي مجال تجري فيه حرب شاملة. ويعتمد الفوز أو الخسارة على من يمكنه صنع الرقائق المتطورة قبل غيره".


المصدر : النهار

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa