عبر فستان "الكوفية الحمراء".. بيلا حديد توجه "رسالة"

25/05/2024 11:17AM

ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة، بيلا حديد، بفستان مستوحى من الكوفية الحمراء خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي تكريما لتراثها الفلسطيني. 

وأشاد مستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما ارتدته حديد، ابنة رجل الأعمال في مجال العقارات الأميركي من أصل فلسطيني، محمد حديد، وفق ما نقلته شبكة "سي إن إن".

وارتدت العارضة الفستان من تصميم "مايكل آند هوشي". 

وقال مستخدم عبر "إكس": "أميرتنا الفلسطينية"، أما آخر قال: "أحب هذا الاحتفاء بالجذور الفلسطينية"، وأضاف آخر "هذه الموضة المحمّلة برسالة". 

 ونشرت العارضة في وقت لاحق صورة لها بالفستان أرفقت بتعليق "فلسطين حرة للأبد" من خلال ميزة القصص في إنستغرام، حيث تعبّر دوما عن آرائها  وتنتقد عبرها العنف ضد الفلسطينيين والحرب الدائرة في غزة. 

وفي أكتوبر عام 2023، تحدثت حديد في منشور عبر إنستغرام عن سكان في غزة قتلوا بغارة إسرائيلية قائلة: "قلبي ينزف وجعا بسبب الصدمة التي أراها تتكشف، بالإضافة إلى الصدمة النفسية التي عشتها عبر الأجيال بدمي الفلسطيني". 

وأحيت حديد ذكرى النكبة الفلسطينية في 15 مايو الحالي، بمنشور شاركت فيه تاريخ عائلتها كناجين من النكبة مطالبة بإنهاء الحرب في غزة. 

وقالت حينها: "رجاء أنظروا في عيون الفلسطينيين الذين يعانون". 

وذكر موقع "سي إن إن ستايل" إن الفستان يأتي من أرشيف شركة "مايكل آند هوشي"، التي تتخذ نيويورك مقرا لها، وأسسها المصممان مايكل سيرز وهوشيدار مرتزاي. 

وتم الكشف عن الفستان لأول مرة في سبتمبر عام 2001، بسعر 900 دولار، وظهر في مجلات بارزة منها "Women’s Wear Daily" و"Wallpaper"، وفقا لمنشور عبر حساب مرتزاي بإنستغرام. 

لكن البعض نوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الفستان مستوحى من الكوفية الحمراء والتي لا تعتبر كوفية فلسطينية بل تشبه ما يتم ارتداؤه في الأردن والسعودية. 

ووضح المصمم مرتزاي النية وراء الفستان، إذ قال في منشور عبر إنستغرام "الفستان صنع قبل 23 عاما، عندما كان الجميع في المنطقة يُنظَر إليهم كمجموعة واحدة. لم يكن هناك غوغل، بل فقط ما يمكن تنفيذه بالاستعانة بمصادر قليلة، آمل أن نتعلم أن نقف موحَّدين ضد الإبادة الجماعية". 

يذكر أن دار الأزياء ذاتها، "مايكل آند هوشي"، صممت قميصا مستوحى من الكوفية البيضاء والسوداء، ارتدتها النجمة كاري برادشو في الموسم الرابع من مسلسل "سكس آند ذا سيتي" الشهير. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa