بالفيديو: جلسة نارية وهرج في البرلمان الفرنسي بسبب العلم الفلسطيني

28/05/2024 07:00PM

ساد جو من التوتر والهرج والمرج، خلال جلسة للبرلمان الفرنسي، وجه فيها عدة نواب انتقادات إلى الحكومة بسبب تعاطيها مع الحرب في قطاع غزة، واتهامها من قبل بعض الأصوات النيابية بالتورط بشكل غير مباشر في "مجزرة الإبادة" الحاصلة بحق الفلسطينيين من قبل إسرائيل.

ووجهت النائبة ألما دوفور انتقادات قاسية للحكومة، ممثلة برئيسها غابرييل أتال، معتبرة أنه "يضع البلاد في معسكر المتواطئين في الإبادة الجماعية بغزة!".

كما استنكرت ما قالات إنه "تواطؤ الرئيس إيمانويل ماكرون في مجازر غزة".

فيما رفع النائب عن حزب فرنسا الأبية (يسار متطرف) سيباستيان ديلوغو علما فلسطينيا، أثناء جلسة اليوم الثلاثاء في الجمعية الوطنية خلال سؤال إلى الحكومة حول الوضع في غزة، ما أدى إلى تعليق الجلسة.

ولاحقا قال ديلوغو إن "إبادة جماعية تحدث في غزة بكل بساطة، لكن عددا قليلا من الناس يجرؤون على استعمال عبارة إبادة".


في حين دانت رئيسة الجمعية، يائيل برون بيفيه النائبة عن المعسكر الرئاسي، ما وصفته بأنه سلوك "غير مقبول" معلنة أنها دعت إلى اجتماع "لدرس قضية ديلوغو"، حسب ما أفاد مراسل العربية/الحدث.

أتت تلك الجلسة النارية، بعدما تظاهر نحو عشرة آلاف شخص أمس الاثنين في باريس للتنديد بالضربة الإسرائيلية على مخيم السلام للنازحين الفلسطينيين في المواصي غرب مدينة رفح، وأوقعت 45 قتيلا ليل الأحد.

كما أتت بالتزامن مع تبرير الجيش الإسرائيلي للضربة اليوم، إذ أكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مواقع لحركة حماس في تلك المنطقة، مشيرا إلى أنه "ليس واضحاً سبب اشتعال الحريق في المخيم حتى الآن".

كذلك قال إنه "استهدف المنطقة بقنابل صغيرة لا يمكن أن تسبب هذا الحريق"، في إشارة إلى النيران التي التهمت المخيم وقضت على العشرات معظمهم من الأطفال والنساء.

وتواجه الحكومة الفرنسية كما غيرها من الحكومات الأوروبية انتقادات حادة من قبل الطلاب، وجمعيات حقوقية بسبب الموقف غير الصارم من إسرائيل، إثر الحرب التي تشنها على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بعد الهجوم المباغت الذي شنته حماس، على مستوطنات وقواعد عسكرية في غلاف غزة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa