خلافات حول وقف الحرب والأسرى... مفاوضات هدنة غزة تتعثّر

31/05/2024 02:46PM

قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير، الجمعة، إن إسرائيل لن توافق على أي وقف للقتال في غزة ما لم يكن ضمن اتفاق بشأن تحرير الأسرى.

وجاءت هذه التصريحات بعدما أعلنت حركة حماس في بيان، أنها مستعدة لإبرام اتفاق يتضمن تبادل الأسرى بالسجناء الفلسطينيين شريطة وقف إسرائيل القتال في غزة.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجمعة، أن الحركة أبلغت الوسطاء مجددا بأنها لن تتنازل عن مطالبها في المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة في قطاع غزة وتبادل المحتجزين مع إسرائيل.

وقال هنية في كلمة، عبر تقنية الفيديو كونفرس أمام مؤتمر في بيروت، إنه بخصوص ما يقال عن موقف إسرائيلي جديد من صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار: "نؤكد لكم أن المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أن القواعد الراسخة لموقف فصائل المقاومة لا تنازل عنها".

وأوضح أن من بين هذه المطالب الوقف الدائم للحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي الشامل من قطاع غزة، ورفع الحصار عن القطاع وإعادة إعماره.

واتهم هنية إسرائيل باستخدام المفاوضات "غطاء" لمواصلة هجماتها على غزة ورفض الاستجابة لمطالب حماس، مضيفا أن الفصائل الفلسطينية "لا تقبل أن تكون جزءا من هذه المناورات مع تمسكنا بكل المسارات التي تحمي شعبنا وتوقف العدوان بشكل تام".


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa