كلاب مفخخة... حماس تحاول إطعام إسرائيل من السم الذي تعده

06/06/2024 11:43AM

في إطار عمليات مسح المباني في قطاع غزة، يعتمد الجيش الإسرائيلي على وحدة "عوكيتس" المكونة من الكلاب في محاولات الوصول إلى مقاتلي حماس.

في حادثة أخيرة تتعلق بالوحدة، حاول مقاتلو حماس جذب عناصر من الجيش الإسرائيلي إلى مصيدة "الكلب المفخخ". تم إرسال الكلب القتالي إلى مبنى في مخيم جباليا قبل نحو أسبوعين، ولكن اختفى لاحقًا. قامت الوحدة بمسح المبنى باستخدام طائرة من دون طيار للبحث عنه.

بعد فترة وجيزة، تم العثور على الكلب ملقى على الرصيف بجوار المبنى، ولم يكن واضحًا ما إذا كان لا يزال على قيد الحياة. عند وصول الجنود، اختفى مرة أخرى، لكنه تم العثور عليه بعد ذلك ملقى على الأرض بجوار المبنى المجاور.

اشتبه الجنود في أن مقاتلي حماس قتلوا الكلب وأخفوا متفجرات تحت جسده، في محاولة لاستدراجهم إلى فخ المتفجرات. ومع ذلك، تمكن الجنود من تفكيك الألغام من دون وقوع إصابات.

تدعي إسرائيل أن كلابها تساعد في دعم وحدات "كوماندوز النخبة" وإنقاذ حياة الجنود، ولكن يعتبر ناشطون أن استخدام الكلاب في هذه العمليات غير لائق لترهيب الناس.

في تشرين الثاني المنصرم، نشر الجيش الإسرائيلي على وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن مقتل 4 كلاب ساعدت في الكشف عن الأفخاخ المتفجرة ومخزونات الأسلحة، وأشار إلى أن "الكلاب المدربة بشكل خاص تلعب دورًا أساسيًا في الأنشطة العملياتية للجيش الإسرائيلي داخل غزة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa