ميلر: يحق لإسرائيل قتل المدنيين.. والخارجية الأميركية تبرر "الهفوة"

07/06/2024 08:16AM

بينما لا تزال تداعيات الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تتفاعل، اقترف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، خطأ لا يغتفر.

ففي معرض رده على أسئلة الصحافيين خلال إحاطة أمس الخميس حول الهجوم الذي طال مدرسة تابعة للأونروا في غزة، قال ميلر: "لإسرائيل الحق في محاولة استهداف هؤلاء المدنيين"، فيما كان يقصد, وفق زعمه, عناصر حماس.

كما أضاف أنه إذا كانت مزاعم إسرائيل صحيحة، "فهذا يعني أن هذا الموقع تختبئ فيه حماس بالداخل، وبالتالي فإن مسلحيها سيهاجمون.. فهؤلاء المختبئون داخل المدرسة يعتبرون أهدافًا مشروعة".

لكنه استدرك قائلا إنهم موجودون في الوقت عينه بالقرب من المدنيين". وأضاف: "لإسرائيل الحق في محاولة استهداف هؤلاء المدنيين، لكن عليها أيضًا واجب تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين، واتخاذ كل خطوة ممكنة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين".

فيما ختم مؤكدا أن "الإدارة الأميركية تضغط على الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي ليكونا شفافين تمامًا بشأن ما حدث هنا".



ولاحقا أوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن ميلر أخطأ في التعبير، وأنه كان ينوي أن يقول "حماس" بدلا من "المدنيين"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

أتى ذلك، بعدما قصفت إسرائيل مدرسة في القطاع الفلسطيني وصفتها بأنها غارة جوية محددة الهدف على 30 من مقاتلي الحركة.

في حين أكد مسؤول من حماس أن 40 شخصا قُتلوا منهم نساء وأطفال كانوا يلوذون بالمدرسة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa