قضاء زغرتا وبلدية زغرتا-إهدن .. إنطلاق التحضيرات لتطويب الدويهي

08/06/2024 07:01PM

أعلن إتحاد بلديات قضاء زغرتا وبلدية زغرتا-إهدن بالتّعاون مع رعيّة إهدن-زغرتا ومؤسّسة البطريرك الدّويهي، عن قسم من تحضيرات قضاء زغرتا المرافقة لاحتفالات إعلان تطويب المكرّم البطريرك اسطفان الدّويهي الإهدني.

اللقاء الذي تطرق الى مضمون عرس التطويب والنصب الذي سيوزع على الاماكن التي عاش فيها الطوباوي من تصميم الفنان رودي رحمة شارك فيه وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري والنائبان ميشال معوض وميشال الدويهي، الوزير السابق روني عريجي ممثلا النائب طوني فرنجيه، الوزير السابق يوسف سعادة ، النائب السابق قيصر معوض، ماري اسطفان الدويهي،روبير مكاري ممثلا النائب السابق جواد بولس، جويا توفيق معوض، المحامي يوسف الدويهي وممثلين عن عدد من الاحزاب وفعاليات. 

وتضمّن اللّقاء كلمة ألقاها رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني الخير شدد فيها على "اهمية التعاون بين كل البلديات في قضاء زغرتا للمضي قدما نحو إنجاح احتفال التطويب".

بعدها كانت كلمة لرئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجية اعرب فيها عن مدى تعاون البلدية مع الرعية في كل الامور التنظيمية واللوجستية لقداس الشكر في الثالث من آب، واعلن عن زهرة ستحمل اسم الطوباوي اسطفان الدويهي في محمية اهدن ، كذلك تطرق الى الوضع اللوجستي المرافق للحفل من ترتيبات فندقية لاستيعاب الزوار الى خطط السير ، داعياً المغتربين "للقدوم الى لبنان ليشهدوا على هذا الحدث التاريخي".

بدوره، عرض الخورأسقف اسطفان فرنجية برنامج احتفال التطويب والشؤون والترتيبات اللوجستية الخاصة بالتطويب. كما تم إطلاق "هاشتيغ" عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان" #الاهدني_الكبير"، معلناً التحضير لطابع بريدي باسم الطوباوي، وفُتح باب الاسئلة أمام المشاركين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa