روسيا نفذت ضربة صاروخية استهدفت مصنعا ضخما لآليات القوات الأوكرانية

08/06/2024 07:30PM

نفذت القوات الروسية ضربة صاروخية، اليوم السبت، استهدفت مصنعا ضخما لآليات القوات الأوكرانية، فيما أعلنت عن تكبيدها أكثر من 1600 قتيل.

تفصيلا، أفادت تقارير عسكرية بأنه في إطار استهداف وتدمير احتياطيات ومنشآت القوات الأوكرانية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، ضربت صواريخ روسية اليوم السبت مصنع كراماتورسك لصناعة المركبات.

وأفاد موقع "الأخبار العسكرية" بأنه تم تنفيذ هجوم واسع النطاق على أراضي مصنع ستاروكراماتورسك لصناعة المركبات، مشيرة إلى أنه كان يوجد بداخلة عدد كبير من المركبات المدرعة، بما في ذلك مدافع ذاتية الحركة سوفيتية وأوكرانية وأجنبية.

وبحسب البيانات الأولية، تم استخدام جزء من تلك الآليات بمختلف صنوفها للمهاجمة والتحصن في مدينة تشاسيف يار، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في وقت سابق أن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية من طراز "مي-8" تابعة للقوات الأوكرانية.

وعلى الصعيد ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر بلغت أكثر من 1600 عسكري أوكراني في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت الوزارة، في بيان، أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، واصلت وحدات من تجمع قوات الشمال تقدمها في أعماق دفاعات القوات الأوكرانية، مشيرة إلى أنه تم صد 6 هجمات في بلدتي غرانوف وكونستانتينيفكا، في مقاطعة خاركيف.

كما سيطرت وحدات من مجموعة قوات الغرب على مواقع أكثر فائدة، وفقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 495 عسكريا.

ونوهت الوزارة إلى أن وحدات مجموعة قوات الجنوب، حسنت الوضع على طول خط المواجهة، وأن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 400 جندي.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن "الدفاعات الجوية التابعة لها أسقطت مروحية واعترضت 4 صواريخ تكتيكية من طراز أتاكمز و7 قذائف صاروخية من طراز هيمارس وألدر وصاروخ نيبتون المضاد للسفن و71 طائرة أوكرانية مسيّرة.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa