صاروخان باليستيان... استهدافات الحوثيين لا تتوقف وأميركا تتصدى

10/06/2024 07:39AM

قال الجيش الأميركي في تحديث عن العمليات العسكرية ليوم الأحد، والذي يغطي الأحداث خلال الـ24 ساعة الماضية، إن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

وأوضح بيان للقيادة المركزية الأميركية نشر على "إكس": "أصاب أحد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن سفينة الحاويات إم في تافيشي، وهي سفينة حاويات تملكها وتديرها سويسرا وترفع العلم الليبيري". وأضاف البيان: "أبلغت السفينة إم في تافيشي عن حدوث أضرار لكنها استمرت في الإبحار. تم تدمير الصاروخ الباليستي المضاد للسفن الثاني بنجاح بواسطة سفينة للتحالف. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

كما ذكر البيان أن الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا بشكل منفصل صاروخاً باليستياً وصاروخ كروز مضادين للسفن في خليج عدن. وأصاب كلا الصاروخين سفينة الشحن إم في نورديرني، وهي سفينة تملكها وتديرها ألمانيا وترفع علم أنتيغوا وباربودا. وأشار البيان إلى أن السفينة "إم في نورديرني أبلغت عن حدوث أضرار لكنها واصلت الإبحار".

بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن. وفي وقت لاحق، دمرت قوات القيادة صواريخ كروز للهجوم البري تابعة للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، بعد تحديد أن هذه الأسلحة تشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وشدد البيان على أن هذه الإجراءات تتخذ لحماية حرية الملاحة وضمان أمان المياه الدولية للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa