تعليق دخول المساعدات إلى غزة عبر البحر

10/06/2024 10:52AM

أعلن برنامج الأغذية العالمي إيقاف توزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الأميركي المقام قبالة غزة بسبب "مخاوف أمنية".

وأكدت مديرة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين،  أن البرنامج "قرر تعليق" توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف البحري الأميركي المشيد قبالة سواحل غزة، معربة عن "قلقها من السلامة". وأضافت: "لقد قررنا تعليق العمل في الوقت الحالي، ونسعى لضمان سلامتنا وسلامة من نقدم المساعدات لهم. لكن عملنا مستمر في المناطق الشمالية والجنوبية".

ويبدو أن هذا الإعلان هو أحدث تطور للمأساة التي يعانيها الطريق البحري الأميركي، الذي شُيد بهدف تقديم المزيد من المساعدات لسكان غزة المحتاجين. ولم تقدم الأمم المتحدة أي تفاصيل إضافية حول مدة تعليق التوزيع.

تأتي هذه الخطوة في وقت يعاني فيه سكان غزة من أزمة إنسانية حادة بعد ثمانية أشهر من النزاع المدمر. ونفت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، في بيان، أي دور لها في استخدام الرصيف البحري في عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين لدى حماس في مخيم النصيرات بغزة، مؤكدة عدم تورطها في هذا الأمر.

كانت هناك تقارير تفيد بدخول القوات الأميركية لتنفيذ عملية إنقاذ تحت غطاء إنساني، حيث دخلت سيارات المساعدات إلى المخيم من الرصيف البحري المعزول.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa