بوتين يستعد لزيارة فيتنام وكوريا الشمالية

10/06/2024 11:40AM

يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام خلال شهر حزيران الحالي، وفقًا لما أعلنه السفير الروسي لدى كوريا الشمالية، ألكسندر ماتسيجورا.

ونقلت صحيفة "فيدوموستي" الروسية اليوم الاثنين عن السفير الروسي قوله إن هناك زيارة مقررة لبوتين إلى بيونجيانج، وأن التحضيرات جارية بنشاط لهذه الزيارة، مع توقعات بأن تتم قبل زيارته المقررة لفيتنام.

وإذا تمت زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية، فسيكون ذلك ردًا على زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى روسيا في أيلول 2023، وفقًا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وسيكون هذا أول زيارة يقوم بها الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية منذ 24 عامًا، حيث كانت آخر زيارة له إلى هناك في تموز 2000، عندما كان والد كيم جونج أون، كيم جونج إيل، في السلطة.

وتعمل كوريا الشمالية وروسيا بشكل متزايد على تعزيز العلاقات العسكرية وتوسيع نطاق التعاون منذ قمة الزعيمين، ولكن علاقتهما المتوترة أثارت مخاوف بشأن نقل مشتبه فيه للأسلحة بين البلدين.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تكون زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية محتملة، حيث شهدت العلاقات بين البلدين تبادلات رفيعة المستوى في الأشهر الأخيرة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa