نظام تشغيل "أي يو إس ١٨" من آبل: ميزات رائعة!

11/06/2024 07:27AM

كشفت شركة "أبل"  خلال مؤتمر المطورين العالمي عن مميزات نظام التشغيل "آي أو إس 18".

وأوضحت "أبل" أن نظام التشغيل (آي أو إس 18) سيوفر المزيد من خيارات التخصيص لشاشة آيفون الرئيسية ويتضمن تحسينات في تطبيقاتها الداخلية. ويضيف النظام الجديد ميزة "أغلق تطبيقا"، التي تساعد في حماية المعلومات الحساسة، حيث يمكن للمستخدمين إغلاق تطبيقات محددة والاحتفاظ بالبيانات بطريقة أكثر إحكامًا.

كما سيتيح النظام للمستخدمين ترتيب الأيقونات على الشاشة الرئيسية، وتخصيصها بألوان متدرجة من اختيارهم. كما يمكن إخفاء التطبيقات أو قفلها باستخدام خاصية تعرف الوجه (Face ID) أو بصمة الإصبع (Touch ID) أو رمز المرور الخاص بآيفون.

ولعشاق الألعاب، أضافت "أبل" وضع "Game" الذي يعزز أداء الهاتف أثناء اللعب. كما أعلنت الشركة عن تجميع الرسائل في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بها، ابتداءً من وقت لاحق هذا العام، حيث سيتم تصنيف الرسائل في ملفات أساسية، ومعاملات، وعروض ترويجية، وملفات أخرى محددة، وهي ميزة مشابهة لتصنيفات تطبيق البريد الإلكتروني المنافس (جي ميل) التابع لغوغل.

وفيما يخص iMessage، أضافت "أبل" تأثيرات نصية جديدة تمامًا، بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر الأقمار الصناعية من خلال تطبيق الرسائل عندما لا يتوفر اتصال خلوي أو شبكة "واي فاي".

وتستخدم "أبل" مؤتمر المطورين السنوي في مقرها الرئيسي في كوبرتينو، كاليفورنيا، لعرض تحديثات التطبيقات وأنظمة التشغيل الخاصة بها، وكذلك لإظهار الأدوات الجديدة التي سيتمكن المطورون من استخدامها في تطبيقاتهم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa