تقرير إسرائيلي يتحدث عن ما يمتلكه الحزب من أسلحة!

11/06/2024 10:12AM

أصدر معهد "ألما" البحثي للتحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل على الحدود الشمالية تقريرًا، يكشف فيه عن ترسانة الأسلحة التي يعتقد أن "حزب الله" اللبناني يمتلكها.

ووفقًا لباحثي المعهد، فإن "حزب الله" يمتلك الآلاف من الصواريخ والقذائف الدقيقة، تصل إلى إجمالي 75 ألف صاروخ وقذيفة. وتتضمن هذه الترسانة مئات الصواريخ الدفاعية الجوية، والصواريخ الساحلية، وأسلحة كروز وأسلحة دقيقة تحت الماء.

ويشير التقرير الذي نشرته صحيفة "معاريف" إلى أن مشروع الدقة لدى "حزب الله" لا يقتصر على مجموعة الصواريخ الدقيقة "فتح 110"، بل يشمل عمليات الدقة لتطبيقها على أنواع أخرى من الصواريخ أيضًا، بما في ذلك أنواع الصواريخ الأخرى.

ويُقدّر المعهد في عام 2021 أن "حزب الله" كان يمتلك نحو 2000 صاروخ مضاد للطائرات من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى آلاف الطائرات بدون طيار التي يمتلكها اليوم. ويُعتقد أن "حزب الله" يحتفظ بترسانة دائمة تضم حوالي 2500 صاروخ مضاد للطائرات من كل الأنواع.

ويُشير التقرير إلى أن "الإيرانيين حوّلوا مركز "سيرس" السوري إلى مرتكز رئيسي في ممر الأسلحة وفي تطوير وإنتاج أسلحة متطورة ودقيقة لصالح "حزب الله"، كما أن "الحزب" نفسه لديه قدرة خاصة على إنتاج الأسلحة على الأراضي اللبنانية.

ويعتقد المعهد أن نشاط الممر وإنتاج الأسلحة الذاتية الصنع سيستمر حتى خلال حالة الحرب الشاملة بين "إسرائيل" و"حزب الله". وإذا اندلعت حرب شاملة، فإن كمية الأسلحة التي بحوزة "حزب الله" ستمكنه من تنفيذ نحو 3000 عملية إطلاق يوميًا داخل الأراضي الإسرائيلية، لمدة 10 أيام على الأقل.

ويُفترض أن "حزب الله" سيستخدم قذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات والطائرات بدون طيار وبعض الصواريخ المضادة للطائرات في عمليات الإطلاق وإطلاق النار على قوات الجيش الإسرائيلي، خلال مناورة على الأراضي اللبنانية ضد المناورة البرية للجيش الإسرائيلي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa