السنوار يعيد عبارة نصرالله: لو كنتُ أعلم

12/06/2024 12:00PM

مع دخول الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة شهرها التاسع وارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 37 ألف، أثارت الرسائل المسربة عن يحيى السنوار العديد من التساؤلات، رغم نفي حركة حماس لصحتها.

وفي إحدى الرسائل المزعومة لزعيم حماس في غزة، أشار السنوار إلى أن ما حدث في السابع من تشرين الأول لم يكن يجب أن يحدث. 

وقال تعليقاً على أخذ مدنيين إسرائيليين رهائن خلال هجمات حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غزة في تشرين الأول 2023، "لقد خرجت الأمور عن السيطرة واقترف عناصرنا هذا الأمر، وما كان ينبغي أن يحدث ذلك" وفقاً لما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الثلاثاء.

وفي رسالة أخرى، أشار السنوار إلى استعداده للموت، مضيفًا "علينا أن نمضي قدمًا على نفس المسار الذي بدأناه ولتكن كربلاء جديدة"، حسبما زعمت الصحيفة الأميركية. وذكر كلامه بما قاله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعد حرب تموز عام 2006، عندما قال إنه لو علم أن خطف جنديين إسرائيليين سيشعل حرباً كهذه، لما أقدم على ذلك.

وأطلق هذا التصريح موجة انتقادات كبيرة من قبل العديد من السياسيين اللبنانيين المعارضين لحزب الله، الذي أدخل البلاد في حرب كبدته خسائر مادية وبشرية كبيرة وحولت مناطق بأسرها إلى ركام.

من جهة أخرى، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، غازي حمد، أمس، أن كل ما تم تداوله عن رسائل السنوار غير صحيح.

 وقال: كل ما تردد على لسان السنوار من تصريحات ورسائل مزعومة لا أساس له من الصحة، مشدداً على أن التواصل مع زعيم حماس في القطاع يتم بشكل يومي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa