مستشار المرشد الإيراني يوجه الشعب: لا تنتخبوا رئيسًا يعارضنا

12/06/2024 01:06PM

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، ألقى المستشار العسكري للمرشد الإيراني كلمة إلى الإيرانيين، نصحهم فيها بانتخاب رئيس "يتماشى مع آراء المرشد"، وليس "رئيسًا يتحدث خلافًا للمرشد"، بل يعتبر "نفسه الشخص الثاني".

وفي المؤتمر التاسع لـ "رواية ذكريات الحرب العراقية الإيرانية"، أعرب اللواء رحيم صفوي عن أمله في أن يختار الشعب الإيراني رئيسًا يضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار ويحافظ على وحدة البلاد ويعمل على حل مشاكلها وتعزيز وحدتها.

وأضاف "لدينا رئيس دولة ورئيس حكومة، وهناك تفريق بين الاثنين"، مشددًا على أن "رئيس السلطة التنفيذية يجب أن يعتبر نفسه الشخص الثاني".

وأشار إلى أنه "ينبغي للرئيس أن يعمل على تجنب تقسيم المجتمع، ويجب ألا يسمح له بخلق أية توترات ثنائية".

ويذكر أن مجلس صيانة الدستور قد أعلن عن قائمة المؤهلين للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 28 حزيران، وذلك من بين حوالي 80 مرشحًا تقدموا بطلبات ترشّحهم.

وقد أعلنت وزارة الداخلية أسماء المرشحين المؤهلين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، وهم: مسعود بزشكيان، ومصطفى بورمحمدي، وسعيد جليلي، وعلي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحمد باقر قاليباف.

من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الطارئة في 28 حزيران، بعد وفاة الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة قبل انتهاء ولايته.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa