فرنسا: انطلاق محاكمة رئيس المركز الوطني للسينما بالاعتداء جنسياً على ابنه بالمعمودية

14/06/2024 07:35PM

بدأت، الجمعة، قرب باريس، محاكمة رئيس المركز الوطني الفرنسي للسينما دومينيك بوتونا بتهمة الاعتداء جنسياً على ابنه بالمعمودية، وهي قضية يعتبرها البعض رمزاً لإفلات مرتكبي جرائم العنف الجنسي من العقاب في أوساط الفن السابع.

ويُحاكم بوتونا في دعوى من ابنه بالمعمودية الذي اتهمه بأنه قبّله بالقوة وبالاعتداء عليه جنسياً خلال وجودهما في اليونان في آب 2020، وكان المدّعي يومها في التاسعة عشرة.

وأمام محكمة نانتير قرب باريس، قال الشاب إن بوتونا (54 عاما) الذي لا تربطه به أي صلة قرابة، "أكثر من مجرّد عرّاب"، مشيراً إلى أنه كان يأتي ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيا إلى منزل والديه.

وروى الشاب أن عرّابه اعتدى عليه جنسياً بعدما سبحا عاريين في بركة منزل يملكه بوتونا في اليونان.

وكان رئيس المركز الوطني للسينما، وهي هيئة تدعم السينما والوسائل السمعية والبصرية في فرنسا، أقرّ في التحقيقات الأولية بحصول "قبلات" برضى الشاب.

ورغم توجيه الاتهام إلى بوتونا في شباط 2021، أعادت السلطة التنفيذية تعيينه في منصبه في تموز 2022. وقد طالبت جمعيات عدة بإقالته من دون طائل.

ويتولى المنتج السينمائي السابق رئاسة المركز الوطني منذ عام 2019، وهو مسؤول عن منح الدعم للإنتاجات الفرنسية، وكذلك عن تنظيم مكافحة الاعتداءات الجنسية والتمييز على أساس الجنس.

وألزم المركز الشركات العاملة في هذا القطاع توفير التدريب الإلزامي للعاملين فيها على مكافحة هذه الاعتداءات، وهو شرط لتلقي المعونات المالية الحكومية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa