روسيا تواصل التقدم وتعلن السيطرة على بلدة أوكرانية جديدة

17/06/2024 09:10AM

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوريجيا، فيما بلغت خسائر الجيش الأوكراني على مختلف المحاور حوالي 1745 جندياً خلال اليوم السابق.

وفي تقريرها اليومي يوم الأحد، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من مجموعة قوات "الشرق" سيطرت على بلدة زاغورنويه في زابوريجيا واستولت على مواقع أكثر استراتيجية. وأضافت الوزارة أن مجموعة "الشرق" شنت ضربات على قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في زابوريجيا ودونيتسك، مما أسفر عن مقتل نحو 135 جندياً أوكرانياً.

وفي تفاصيل أخرى، أوضح التقرير أن:

- وحدات من مجموعة قوات "الغرب" سيطرت على مواقع استراتيجية في خاركيف ودونيتسك ولوغانسك، مما أدى إلى خسائر بلغت حوالي 500 جندي أوكراني.

- وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حسنت مواقعها على طول خط المواجهة في دونيتسك وصدت أربع هجمات مضادة، مما أسفر عن مقتل نحو 380 جندياً أوكرانياً.

- وحدات من مجموعة القوات "الوسط" حسنت وضعها التكتيكي في دونيتسك وصدت أربع هجمات مضادة، مما أدى إلى خسائر بنحو 375 جندياً أوكرانياً.

- وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" وجهت ضربات لقوات ومعدات أوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وخيرسون، مما أسفر عن مقتل نحو 90 جندياً.

كما استهدفت القوات الروسية تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 115 منطقة وأسقطت 10 مسيرات أوكرانية. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" حسنت مواقعها على طول الخط الأمامي في خاركيف وصدت ثلاث هجمات أوكرانية مضادة، مما أسفر عن مقتل حوالي 265 جندياً أوكرانياً، بالإضافة إلى تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة.

وفي تطورات أخرى، يبدو أن القوات الروسية تتقدم ببطء في مدينة فوفشانسك، حيث تشير التقارير إلى سيطرتها على مصنع التجميع في المدينة. ومع ذلك، تواصل القوات الأوكرانية التقدم شمالاً وغرباً في المدينة، مما يعرض القوات الروسية لخطر التطويق في الجزء الجنوبي منها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa