واشنطن تكذب نتنياهو وهذا مصير شحنات الأسلحة

19/06/2024 07:56AM

أعربت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عن استغرابها إزاء تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي ذكر أن واشنطن حليفته تعلق إرسال أسلحة هامة إلى بلاده التي تخوض حرباً ضد حماس في قطاع غزة.

وقالت كارين جان بيار، الناطقة باسم البيت الأبيض، للصحفيين: "بصراحة، لا نعرف عن ماذا يتحدث". 

وأوضحت أنه باستثناء "شحنة معينة من الذخائر" التي يدرسها المسؤولون الأميركيون عن كثب، "لا يوجد أي تعليق آخر" لشحنات الأسلحة.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الثلاثاء أن واشنطن "تراجع شحنة واحدة تتعلق بقنابل زنة 2000 رطل بسبب مخاوفنا بشأن استخدامها في منطقة مكتظة بالسكان مثل رفح"، في إشارة إلى المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة. وأضاف بلينكن: "كل ما عدا ذلك يجري كالمعتاد"، من دون الخوض في تفاصيل المحادثات الدبلوماسية مع نتنياهو.

وجاءت تصريحات بلينكن بعد أن قال نتنياهو في تل أبيب إن وزير الخارجية الأميركي أكد له أن الحكومة الأميركية تعمل "ليل نهار" لمعالجة التأخير في وصول الأسلحة. وفي بيان عبر الفيديو، أعرب نتنياهو عن تقديره للدعم الأميركي خلال حرب غزة، مضيفاً أنه أبلغ بلينكن "من غير المعقول أن تحجب الإدارة في الأشهر القليلة الماضية أسلحة وذخائر عن إسرائيل".

وتعد الولايات المتحدة الداعم العسكري الرئيسي لإسرائيل، لكن البيت الأبيض أعرب عن إحباطه إزاء ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين في غزة، حيث تشن إسرائيل عمليات ضد حماس منذ أكثر من ثمانية أشهر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa