خلافات إسرائيل في العلن...هاغاري: لا يمكن القضاء على حماس

20/06/2024 08:50AM

يواجه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو  العديد من التحديات، أبرزها الفيديو الذي نُشر يوم الثلاثاء الماضي وأثار استياء البيت الأبيض. 

ومنذ بداية النزاع في قطاع غزة، تفاقمت الخلافات مع عدد من الوزراء داخل حكومته، بالإضافة إلى التوترات مع الجيش وقيادته.

وفي حديثه مع قناة 13 الإسرائيلية، أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن "لا يمكن القضاء على حماس كفكرة أو أيديولوجية"، وأشار إلى أن "تهديد إعلان القضاء عليها لا يعدو كونه إعلانًا فارغًا في نظر الناس". وأضاف أنه "إذا لم يتم العثور على بديل لها، فسيبقى وجود حماس".

ورد مكتب نتنياهو جاء فورًا، حيث أعلن أن الهجوم على غزة لن يتوقف حتى تدمير حماس، وأكد التزام الجيش الإسرائيلي بهذا الهدف، وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء والأمن برئاسة نتنياهو.

وبدوره أوضح الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل على قناته في تليغرام أن تصريحات هاغاري كانت "واضحة وصريحة" بشأن حماس كفكرة، وأن "أي تفسير آخر يعد خروجًا عن السياق".

أما وزير الدفاع يوآف غالانت، فقد طالب نتنياهو علنًا بإعادة وضع استراتيجية واضحة لعودة الجيش لمواجهة مسلحي حماس في مناطق سابقة خارج نطاق سيطرتهم.

وتعكس تعليقات غالانت وغيره من أعضاء الحكومة والجيش الانقسامات العميقة بين المدافعين عن استراتيجيات متعددة، والتي تتضمن إدارة غزة بعد النزاع الحالي، من دون تحديد واضح للرؤية الإسرائيلية للمستقبل في القطاع المدمر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa