عطل يغرق الإكوادور في العتمة

20/06/2024 09:24AM

غمرت الظلمة الإكوادور الظلامة لساعات عدة يوم الأربعاء بسبب عطل في شبكة الكهرباء، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في كل أنحاء البلاد وتعطل خدمات النقل العام مثل المترو وحركة المرور وخدمات أخرى حيوية.

ووقع الانقطاع  قرابة الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي، وأثر بشكل كبير على المواطنين، حيث توقفت قطارات المترو في العاصمة كيتو، مما اضطر البعض إلى المشي في أنفاق مظلمة لمسافات طويلة قبل أن يجدوا مخرجاً.

وبعد مرور ثلاث ساعات، أعلن وزير الطاقة روبرتو لوك عبر منصة إكس أنه تمت استعادة 95% من طاقة الشبكة الكهربائية. وسبق لوك أن أشار إلى "انهيار في خطوط النقل، مما تسبب في سلسلة من الانقطاعات" في جميع أنحاء البلاد.

وتعقدت الأمور أكثر بسبب انقطاع إشارات المرور في كيتو، مما استدعى تدخل الشرطة لتنظيم حركة السير في التقاطعات، خاصة في مدينة يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة.

وفي غضون ساعة تقريباً، عادت التيارات الكهربائية تدريجياً إلى بعض المناطق في العاصمة. وأكد رئيس بلدية كيتو بابيل مونوز على منصة إكس أن "الحادثة كانت كبيرة، لأنها أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المترو الذي يعتمد على نظام كهربائي خاص به".

وفيما يتعلق بالأسباب، أشار لوك إلى "نقص الاستثمارات لسنوات في هذه الأنظمة والشبكات الكهربائية، ما جعلنا نواجه اليوم هذه العواقب". ويعتمد إنتاج الكهرباء في الإكوادور بنسبة 92% على محطات توليد الطاقة الكهرومائية.

وبفضل حلول موسم الأمطار، استعاد الإكوادور استقراراً في توزيع الكهرباء بعد أن عانى المواطنون من تقنين يومي يصل إلى 13 ساعة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa