روسيا تحذر من مخاطر نشوب صراع بين القوى النووية!

26/06/2024 07:27AM

صرح نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، بأن مخاطر نشوب صراع مسلح مباشر بين القوى النووية مرتفعة في الوقت الحالي.

وأضاف ريابكوف على هامش منتدى "قراءات بريماكوف": "توصلنا إلى نتيجة مفادها أن مخاطر نشوب صراع مسلح مباشر، بما في ذلك بين القوى النووية، مرتفعة اليوم". وأشار إلى أن "أسس الردع النووي في روسيا وُضعت لضمان أمنها لعقود مقبلة".

وذكر ريابكوف: "كما قال الرئيس فلاديمير بوتين مرارًا، تم إنشاء هذه الأسس في السنوات الأخيرة، وبالخصوص في مجال الردع النووي، مما يتيح لنا ضمان أمننا لفترة طويلة"، وفقاً لموقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وأوضح سيرغي ريابكوف: "أعتقد أن لدينا موارد تتيح لنا توجيه إشارة واضحة حتى في غياب رغبة الطرف الآخر في إجراء حوار صريح ورصين كما كان في الماضي"، مشيراً إلى أن "الخطر قائم ولا يمكن الاستهانة به، إذ قد ترتكب إحدى الدول خطأً يؤدي إلى التصعيد، وسنحاول منعه".

وقال: "الوضع الحالي ليس له حلول سهلة.. خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، ولا نريد التفكير في أن هذا الاستخفاف قد تكون له عواقب مأساوية"، بحسب موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن مقترحات السلام التي قدمتها روسيا تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا. وجاء هذا التصريح في خطاب بوتين أمام المشاركين في المنتدى الدولي العاشر للخبراء العلميين "قراءات بريماكوف" في موسكو. 

وقال بوتين: "آمل، على عكس العديد من السياسيين الغربيين الذين لم يرغبوا في التعمق في جوهر المبادرة التي قدمناها، أن يقوم المشاركون في المنتدى بدراستها بعناية ورؤية أنها توفر إمكانية حقيقية لوقف الصراع والانتقال إلى تسوية سياسية ودبلوماسية".

وأعرب بوتين عن ثقته في أن المشاركين في المنتدى سيولون الاهتمام الواجب للأفكار الروسية بشأن تشكيل نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة والتعاون متبادل المنفعة في القارة الأوروبية والآسيوية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa