النمسا تحقق المستحيل

26/06/2024 07:47AM

حققت النمسا مفاجأة كبيرة بتصدرها المجموعة الرابعة بعد تغلبها على هولندا بنتيجة 3-2 في برلين، متقدمة على فرنسا التي تعادلت مع بولندا 1-1 في دورتموند، الثلاثاء، في المرحلة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

هولندا، التي حلت ثالثة برصيد 4 نقاط، ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي مع فرنسا (5 نقاط) بعد فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 في المجموعة الثانية يوم الإثنين. فيما خطفت النمسا الصدارة بست نقاط، بينما غادرت بولندا البطولة بنقطة واحدة.

منحت تسديدة صاروخية بقدم مارسيل سابيتسر فوزاً مثيراً للنمسا على هولندا. تقدمت النمسا في الدقيقة السادسة عن طريق دونييل مالين الذي سجل بالخطأ في مرماه، لكن كودي غاكبو أدرك التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، ثم أعاد رومانو شميد التقدم للنمسا بضربة رأس قبل مرور ساعة من اللعب. أدرك ممفيس ديباي التعادل مجدداً لهولندا في الدقيقة 75، لكن هدف سابيتسر الرائع في الدقيقة 80 ضمن الصدارة للنمسا.

في المباراة الأخرى، سجل النجمان كيليان مبابي وروبرت ليفاندوفسكي هدفين من ركلتي جزاء. وبصم مبابي، الذي كان يرتدي قناعاً واقياً بعد تعرضه لكسر في الأنف، على هدفه الأول في هذه النسخة. 

ستلعب النمسا مع وصيف المجموعة السادسة، بينما تواجه فرنسا وصيف المجموعة الخامسة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa