بالونات قمامة كوريا الشمالية تعطل رحلات جوية في الجنوبية.. الاستفزازات مستمرة

26/06/2024 07:58AM

قال مسؤولون كوريون جنوبيون اليوم الأربعاء إن الرحلات الجوية المحلية والدولية في مطار إنتشون الدولي تم تعليقها أو تأجيلها لمدة نحو ثلاث ساعات بسبب حملة "بالونات القمامة" التي أطلقتها كوريا الشمالية.

وأطلقت كوريا الشمالية ليلة الثلاثاء حوالي 250 بالوناً كبيراً محملاً بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية، وهذه هي المرة السادسة التي تقوم فيها بذلك منذ أواخر أيار. 

وجاءت هذه العملية لليوم الثاني على التوالي، حيث أرسلت دفعة أخرى من مئات البالونات إلى المناطق الحدودية لكوريا الجنوبية ليلة الاثنين أيضاً، وفقاً لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ومنذ أواخر الشهر الماضي، يُقدر أن بيونغيانغ أطلقت أكثر من 2000 بالون قمامة، في رد فعل على المنشورات الدعائية المناهضة لبيونغيانغ التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.

وقالت الشركة المشغلة لمطار إنتشون الدولي إنه بسبب البالونات الكبيرة الكورية الشمالية، تم تعليق أو تأجيل عمليات الإقلاع والهبوط للرحلات المحلية والدولية في المطار من الساعة 1:46 صباحاً حتى الساعة 4:44 صباحاً اليوم الأربعاء. وأضافت أنها اتخذت هذا القرار بسبب مخاوف من حوادث السلامة المحتملة التي قد تنجم عن امتصاص محركات الطائرات للبالونات.

واستأنفت جميع الرحلات عملياتها الطبيعية اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سول في وقت سابق من الثلاثاء إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 350 بالوناً محملاً بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية منذ ليلة الاثنين، وهبط حوالي 100 منها في العاصمة سول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي. وكانت معظم البالونات تحمل قصاصات ورقية ونفايات، وأظهرت التحليلات أنها لا تحتوي على مواد سامة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa