البرلمان الايطالي يدرس طلبات الاعتراف بدولة فلسطين

27/06/2024 11:37AM

 أكدت لورا بولدريني، نائبة حزب الديمقراطي الإيطالي ورئيسة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في العالم، أن حكومة رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني تدعم حلاً يشمل "شعبان ودولتان" في الشرق الأوسط. وأشارت بولدريني إلى تصريحات وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني التي أكدها في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ، حيث أكد على هذا الدعم.

وأثناء مناقشة عامة في مجلس النواب حول اقتراحات الاعتراف بدولة فلسطين، أكدت بولدريني على أن الشعب الفلسطيني يُمنع منذ عقود من ممارسة حقه في تقرير مصيره، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي كما نص عليه قرار الأمم المتحدة عام 1947. وأوضحت أن حركة "الخمس نجوم الإيطالية" وتحالف "اليسار" و"الخضر" قدموا اقتراحات تتعلق بمبادرات الاعتراف بفلسطين.

وأشارت بولدريني إلى أنه يجب سحب المستوطنين من الضفة الغربية، مع التأكيد على أن الحل "شعبان ودولتان" لا يمكن أن يتحقق بدون الاعتراف بدولة فلسطين.

من ناحيته، أوضح جيانجاكومو كالوفيني، النائب عن حزب إخوة إيطاليا ورئيس المجموعة في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، أن إيطاليا تدعم حلاً يشمل "شعبان ودولتان"، وأنها تسعى لذلك من خلال دعمها للمبادرات الدولية والأوروبية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأضاف كالوفيني أن الحوار والمسؤولية والسلام والأمن هي أساسيات يجب تحقيقها في كل مكان في العالم، داعيًا الحكومة الإيطالية للتعاون مع الشركاء الدوليين لتعزيز المبادرات الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي بين إسرائيل وفلسطين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa