إسرائيل آلة قتل مدمرة... ضحايا غزة في ازدياد مستمر

27/06/2024 12:57PM

ارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم الخميس في قصف إسرائيلي استهدف مناطق شرق مدينة غزة ومخيم البريج وسط القطاع.

ونزح مئات الفلسطينيين من حي الشجاعية شرق مدينة غزة جراء استمرار القصف الجوي والمدفعي المركز على الحي، مشيراً إلى سقوط ضحايا وجرحى نتيجة الغارات والقصف المدفعي.

وذكرت مصادر طبية أن 5 فلسطينيين ارتقوا وأصيب آخرون في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الشجاعية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأضافت المصادر ذاتها أن عدداً من المواطنين ارتقوا في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي دير البلح،ارتقى مواطن وأصيب اثنان آخران في قصف مدفعي أثناء جمعهم الحطب. كما ارتقى 3 أشخاص في حي الصبرة جنوب المدينة بعد غارات جوية استهدفت 4 منازل وأدت إلى تدميرها، حيث أفاد جهاز الدفاع المدني بوجود مفقودين تحت الأنقاض.

وفي شمال القطاع، ارتقى 8 فلسطينيين في قصف استهدف تجمعاً للمواطنين في مخيم جباليا. كما قُتل فلسطيني آخر في غارة استهدفت منزلاً في مشروع بيت لاهيا.

بالتزامن، قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة وجسر وادي غزة وشرق مخيم البريج، مما أدى إلى مقتل فلسطيني آخر.

وفي خان يونس، أدى قصف استهدف مدرسة الخنساء التي تأوي نازحين في عبسان إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من تشرين 2023، مما أسفر حتى الآن عن ارتقاء أكثر من 37,718 مواطناً، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 86,377 آخرين، في حصيلة غير نهائية نظراً لوجود آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa