نزلة برد أوقعت بالرئيس بايدن؟!

28/06/2024 08:07AM

كان أنصار الرئيس الأميركي جو بايدن يأملون أن تؤدي المناظرة التي جرت فجر الجمعة إلى تبديد المخاوف، من أنّ عمر الرجل البالغ 81 عاماً لا يسمح له بشغل المنصب لولاية أخرى، لكن صوته الأجش وأداءه المتردّد في بعض الأحيان ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب قادا للعكس.

وثارت مخاوف بشأن عمر كل من بايدن وترامب (78 عاماً) ولياقتهما البدنية قبل الانتخابات، إلّا أنّ الأمر ينصب بصورة أكبر على بايدن.

وبصوت أجشّ بسبب إصابته بنزلة برد، بدا بايدن سريعاً في حديثه عن بعض النقاط خلال المناظرة وتعثّر في بعض الإجابات فيما بدا أقل ثقة في البعض الآخر.

وفي منتصف المناظرة تقريباً، وصفها خبير استراتيجي ديموقراطي عمل في حملة بايدن عام 2020 بأنّها "كارثة".

وأطلق ترامب العنان لوابل من الانتقادات بما في ذلك تكرار معلومات مغلوطة، على غرار أنّ المهاجرين يشنّون موجة جرائم، وأنّ #الديموقراطيين يدعمون قتل الأطفال.

وفي وقت مبكر من المناظرة، توقّف بايدن بينما كان يوضح نقطة ما حول الرعاية الطبية والإصلاح الضريبي وبدا أنّ تسلسل أفكاره قد انقطع.

وهاجم ترامب بايدن بسبب حديثه غير المترابط، وقال في مرحلة ما "أنا حقّاً لا أعرف ما الذي قاله في نهاية تلك الجملة. ولا أعتقد أنه يعرف ما الذي قاله".

وقبل المناظرة، كرَّس بايدن كل وقته لما يقرب من أسبوع في "معسكر للمناظرة" مع كبار المستشارين في منتجع كامب ديفيد الرئاسي، في مؤشر على مدى الأهمية التي توليها حملته للمناظرة. إلّا أنّ النقّاد رأوا أن ذلك لم ينعكس على الأداء.

وكتب الجمهوري جو والش على "تويتر": "ترامب هو ترامب، كل كلمة تخرج من فمه هي هراء. لكن بايدن يبدو عجوزاً وضائعاً. وهذا سيكون مهما أكثر من أي شيء آخر. حتى الآن، هذا قطعاً كابوس لبايدن".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa