ميتا تختبر ميزة جديدة على نظارات "كويست"

28/06/2024 08:11AM

تختبر شركة "ميتا" (Meta) ميزة جديدة لنظارتها الذكية "كويست" (Quest) تتيح توزيع النوافذ بحرية، على غرار نظارة أبل Vision Pro.

وكان العمل على مهام متعددة بشكل آني مع النوافذ المتعددة جزءاً من نظام التشغيل Meta Horizon OS (الذي كان يُعرف سابقاً باسم Meta Quest OS)، ولكنه يدعم حالياً ثلاث نوافذ افتراضية فقط، مثبتة جنباً إلى جنب. هذا يجعل Quest 3، على وجه الخصوص، أقرب خطوة إلى "الحوسبة الفضائية" التي توفرها شركة أبل عند استخدامها في وضع الواقع المختلط.

ومع ذلك، يظهر مقطع فيديو نشره موقع RoadtoVR أن النظام لا يعمل بنفس الطريقة تماماً. يمكن للمستخدم تحريك ما يصل إلى ثلاث نوافذ بحرية من تطبيقات ثنائية الأبعاد، مثل المتصفح أو نوافذ نظام التشغيل مثل مكتبتك وإعداداتك حول مساحتك، والاحتفاظ بثلاث نوافذ أخرى مثبتة.

وتشير العروض التوضيحية الأخرى إلى أن النوافذ ستتذكر فقط موضعها ضمن مسافة محدودة، وتعود إلى مواضعها الافتراضية إذا قمت بتبديل الاتجاه أو إعادة تعيين العرض.

ويتيح التحديث أيضاً التبديل بين النوافذ المنحنية والمسطحة، بالإضافة إلى أداة تعتيم تعمل على خفض سطوع البيئات الافتراضية أثناء استخدام التطبيقات ثنائية الأبعاد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa