فضيحة في إسرائيل: ضابط يصور المجندات عاريات

28/06/2024 10:38AM

تدين محكمة عسكرية إسرائيلية ضابطًا كبيرًا بتصوير مجندات عاريات سرًا في إطار العديد من الجرائم الجنسية، وفقًا لتقرير من صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 

وأشارت الصحيفة إلى أن الضابط، دان شاروني، أُدين بتهم تتعلق بتصوير مرؤوساته عاريات من دون علمهن، بما في ذلك انتهاكات خطيرة للخصوصية وجرائم جنسية متعددة.

وتم اعتقال شاروني في عام 2021 بعدما تم اكتشاف أنه جمع صورًا جنسية لمجندات وأفراد مدنيين على مدى ثماني سنوات على الأقل، وتم فصله من الخدمة في ذلك الوقت.

وادين الضابط بمجموع 67 جريمة، تتضمن 23 تهمة لخدش الحياء، و39 تهمة لانتهاك الخصوصية، بالإضافة إلى تهم أخرى مثل اختراق الأجهزة الحاسوبية بشكل غير قانوني وسلوك غير لائق بجندي. وتم قبول شهادات الضحايا بشكل كامل من قبل المحكمة، ورفضت الرواية التي قدمها المتهم.

وفي لائحة الاتهام التي صدرت في كانون الأول 2021، ذُكر أن شاروني استخدم كاميرات خفية ووضعها في أماكن مثل الثكنات والحمامات لتصوير المجندات تحت قيادته، بالإضافة إلى اتهامه بالبحث في هواتفهن ونسخ الصور العارية إذا وجدت.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي بعد موعدًا للنطق بالحكم بشأن شاروني، والذي قد يواجه عقوبة بالسجن وخفض رتبته العسكرية، إضافة إلى دفع تعويضات للضحايا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa