الديمقراطيون يشعرون بقلق كبير بسبب أداء جو بايدن

28/06/2024 10:45AM

الديمقراطيون يشعرون بقلق كبير بسبب أداء الرئيس جو بايدن المتعثر في المناظرة الرئاسية مع الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب. يُناقش بعضهم بنشاط مسائل لم تكن تُدرج في النقاش من قبل، بما في ذلك فكرة استبداله.

ثلاثة مقربين من مرشحين ديمقراطيين محتملين للرئاسة أكدوا تلقيهم عددًا كبيرًا من الرسائل النصية خلال المناظرة. وأحد المستشارين أفاد بتلقيهم دعوات لمرشحهم للنظر في التقدم كبديل لبايدن.

وأبلغ مستشار آخر بأنه تم إبلاغهم بأن الأمر كان "كارثيًا"، وطالبوا بأن الحزب الديمقراطي يجب أن يتخذ إجراءات، مشيرين إلى صعوبة تحقيق ذلك ما لم يتم استبعاد بايدن من المشهد.

وأكثر من عشرة ديمقراطيين تحدثوا إلى صحيفة بوليتيكو، حافظ معظمهم على سرية هوياتهم خلال المحادثات.

وقد أبدى أحد المانحين الرئيسيين للحزب الديمقراطي ومؤيد لبايدن الاعتقاد بأن الوقت قد حان لبايدن لإنهاء حملته الرئاسية. ووصف هذا الشخص أداء بايدن في ليلة المناظرة بأنه "أسوأ أداء في التاريخ"، مشيرًا إلى أنه كان "سيئًا للغاية لدرجة أنه لم يلاحظ أحد الأكاذيب التي نُسبت إلى ترامب".

وفي رسالة نصية، أضاف المانح أن "بايدن يجب أن ينسحب.. لا شك في ذلك"، واقترح اثنين من بدائل بايدن هما حاكمي ولاية ماريلاند وميشيغان، يس مور وغريتشن ويتمر على التوالي.

ومن جهة أخرى، أكد على الأقل اثنان من المتنافسين البارزين المحتملين لعام 2028، وهما حاكم إلينوي جيه بي بريتزكر وحاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، دعمهما لبايدن حتى بعد أدائه الغير محفز في المناظرة.

وفيما يتعلق بالحديث عن تنحي بايدن، قال نيوسوم في مقابلة مع قناة "أم أس إن بي سي" أن مناقشة هذا الأمر "غير مفيدة" و"غير ضرورية". أضاف أنه لا ينبغي للحزب الديمقراطي أن يتراجع بسبب أداء واحد.

وأشار مانح آخر من أنصار بايدن إلى ضرورة أن يتنحى بايدن بعد المناظرة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر قد يكون غير ممكن، معتبرًا أنه "أو يموت.. وإلا فإننا سنخسر".

وأخيرًا، أشار استراتيجي ديمقراطي إلى أن الشخص الوحيد الذي يمكن أن يقرر التنحي هو بايدن نفسه.




شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa