في سباق بايدن وترامب من تكلم أكثر؟

28/06/2024 11:13AM

في مناظرة تاريخية يوم الخميس، واجه الرئيس الحالي جو بايدن الديمقراطي، سابقه الجمهوري دونالد ترامب ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024. استمرت المناظرة لمدة ساعة ونصف الساعة، وكانت هذه أول مرة في التاريخ التي يواجه فيها رئيس أمريكي رئيساً سابقاً في مناظرة رئاسية، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية تمت إدارة المناظرة من قبل المذيعين جيك تابر ودانا باش، وشهدت هذه السابقة بغياب الجمهور في الاستوديو، وهو ما لم يحدث في المناظرات الرئاسية السابقة بين المرشحين.

وكلا من المرشحين في المناظرة حصل على فرصة متساوية للرد على الأسئلة، حيث كان بإمكانهما اختيار عدم استخدام الحد الأقصى المسموح به من الوقت للرد، الذي يبلغ حوالي دقيقتين، وفقًا لتقارير شبكة "سي إن إن". بدأ الوقت المخصص للمناظرة مع الشروع في الإجابة على السؤال الأول، حيث حصل كل مرشح على دقيقتين للرد، تلاها دقيقة واحدة للرد على الردود.

وتشير "سي إن إن" إلى أن ترامب استغرق نحو 40 دقيقة و12 ثانية من وقت المناظرة، فيما استغرق بايدن نحو 35 دقيقة و41 ثانية.

وقبل أن يقدم ترامب وبايدن بياناتهما الختامية في المناظرة، أعلنت حملة ترامب، "تحقيق النصر"، حيث قالت إن بايدن "أظهر بالضبط لماذا يستحق ألا يكون موجودا".

وأضافت في بيان صحفي نقلته "سي إن إن": "لقد قدم الرئيس ترامب الليلة أعظم أداء في المناظرة وانتصار تاريخي لأكبر جمهور من الناخبين".

وتابعت: "من ناحية أخرى، أظهر بايدن بالضبط سبب استحقاقه للطرد. وعلى الرغم من حصوله على إجازة لمدة أسبوع في منتجع كامب ديفيد للتحضير للمناظرة، إلا أن بايدن لم يتمكن من الدفاع عن سجله الكارثي فيما يتعلق بالاقتصاد والحدود".

وفي المقابل، نقلت "سي إن إن" عن اثنين من مسؤولي الحزب الديمقراطي، أحدهما في منصب كبير، قولهما إنهما "قلقان بشأن أداء الرئيس جو بايدن في المناظرة".

ومع ذلك، أشار المسؤولون إلى لحظات قوة في المناظرة عندما بدا أن الرئيس يوجه بعض "اللكمات"، خاصة فيما يتعلق بعلاقة ترامب مع ممثلة الأفلام الإباحية.

ولكنهم تساءلوا أيضا عن سبب تفويت بايدن فرصا أخرى لانتقاد تعليقات ترامب، خصوصا فيما يتعلق بقضية الإجهاض.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa