إجلاء 21 طفلاً مريضاً بالسرطان من غزة إلى مصر

28/06/2024 12:27PM

أعلن مصدر طبي في مدينة العريش المصرية أنه تم إجلاء 21 مريضاً بالسرطان من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، وهذا هو أول إجلاء منذ إغلاق المعبر في ايار بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه.

ووفقًا للمصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرًا لعدم إذنه بالحديث لوسائل الإعلام، قال لوكالة فرانس برس أن "21 مريضاً بالسرطان وصلوا إلى الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم لتلقي العلاج في الإمارات".

وتعثرت المفاوضات مرارا لإعادة فتح معبر رفح وهو ممر رئيسي للمساعدات وعمليات الإجلاء.                                                                           

ورفضت القاهرة رفضت استئناف العمليات عبر المعبر طالما تسيطر القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه.

وافاد محمد زقوت، المسؤول الرفيع في وزارة الصحة في غزة، بأنه تم إجلاء حوالي 5000 مريض منذ بداية النزاع، لكن ما يقرب من 25000 مريض آخرين لا يزالون بحاجة إلى علاج خارج غزة، بما في ذلك 10200 مريض سرطان وحوالي ألف طفل، بالإضافة إلى 250 مريضًا يحتاجون إلى الخروج الفوري من القطاع.

والأمم المتحدة وجهت تحذيرات متكررة بشأن الأزمة الإنسانية في غزة، حيث يعاني السكان من المجاعة والقصف المستمر. تكافح المستشفيات المتبقية للعمل بسبب نقص الموارد، بينما يصعب بشكل متزايد الحصول على الغذاء والضروريات الأخرى.

ونتيجة لنقص الوقود، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه اضطر إلى وقف أكثر من ثلث أسطول سيارات الإسعاف التابعة له يوم الخميس.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa