الحرب الإسرائيلية تدخل مرحلة ثالثة ونتنياهو يعلن قرب انتهاء عملية رفح

01/07/2024 08:02AM

بعد مرور شهر ونصف على بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوب قطاع غزة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العملية في رفح ستنتهي قريباً وستدخل الحرب مرحلتها الثالثة.

وأفادت تقارير أن نتنياهو سيعلن قريباً أن عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح تقترب من نهايتها، وأن إسرائيل تستعد للمرحلة الثالثة من الحرب، حسبما ذكرت القناة 13 يوم الأحد.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير للقناة 13 إن "النشاط سيستمر بغارات وضربات جوية. الحرب لن تنتهي. سنتحرك حيثما توجد معلومات استخباراتية عن نشاط حماس".

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي تقييمات أمنية للحملة العسكرية في رفح، والتي من المتوقع أن تنتهي هذا الشهر. وشارك في المحادثات وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، وناقشوا الحرب الشاملة في غزة واستمرار الضغط العسكري على حماس. 

كما شارك في المناقشات رؤساء القوات الجوية والقيادة الجنوبية والعمليات والاستخبارات والأنشطة الحكومية في المناطق والقوات البرية في جيش الدفاع الإسرائيلي، إلى جانب قادة كبار آخرين.

وأجرى يوآف غالانت تقييمًا للعمليات في رفح، وقال إن "الوقت في الواقع يعمل ضدهم، وليس لصالحهم". وأشار إلى استيلاء الجيش الإسرائيلي الشهر الماضي على ممر فيلادلفي الاستراتيجي على الحدود مع غزة ومصر، وإغلاق الأنفاق تحته، وفقاً لموقع "جيروزاليم بوست".

وقال غالانت إن "النتيجة هي أنه ليس لديهم مكان لتسليح أنفسهم، وليس لديهم مكان لتجهيز أنفسهم، وليس لديهم وسيلة لجلب تعزيزات، وليس لديهم وسيلة لرعاية ضحاياهم". وأضاف "حماس منهكة وغير قادرة على التعافي، بينما نحن نصل إلى أماكن لم نحلم أبداً بالوصول إليها". وتابع "سنستمر حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa