الضغوط الاعلامية تتزايد...فهل ينسحب بايدن؟

01/07/2024 09:07AM

نشر موقع "أكسيوس" الأمريكي تقريرًا، يشير الى ان الرئيس جو بايدن يواجه ضغوطًا متزايدة من قبل عدد كبير من وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية للانسحاب من السباق الرئاسي المقبل. يأتي هذا الضغط عقب أدائه الضعيف في مناظرة حديثة مع دونالد ترامب، مما أثار "قلقًا عميقًا" بين الديمقراطيين في الكونغرس وأيضًا بين المحللين الإعلاميين المنحازين لليسار.

وتم تأكيد أن مجالس التحرير في صحف بارزة مثل "نيويورك تايمز"، وموقع "أتلانتا جورنال-كونستيتيوشن"، ومجلة "نيويوركر"، بالإضافة إلى محللين في القنوات التلفزيونية والصحف الأخرى، قد انضموا إلى النداءات لبايدن بالتنحي وتفتيح الطريق لمرشح آخر يمكنه تحقيق فوز قوي ضد ترامب.

وعلى الرغم من أن صحيفة "واشنطن بوست" لم تصل إلى دعوة رسمية لانسحاب بايدن، فقد نصحته بالتفكير العميق في الوضع الراهن وإلغاء خططه لعطلة نهاية الأسبوع، مما يعكس الجدل الداخلي داخل الحزب الديمقراطي بشأن الاستراتيجيات الانتخابية المناسبة للفترة المقبلة.

ونشرت هيئة تحرير "نيويورك تايمز"  مقال رأي بعنوان "من أجل خدمة البلاد، يجب على الرئيس جو بايدن أن يغادر السباق الرئاسي". في المقال، تم تقييم أداء بايدن في المناظرة الأخيرة بأنه "ظل" لرجل خدم العامة، مع التأكيد على وجود "قادة ديمقراطيين أكثر تأهيلاً" لتقديم بدائل مقنعة وواضحة.

وبالإضافة إلى ذلك، اعتمدت مقالات في "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" و"نيويوركر" نفس الرؤية، مؤكدة أن الفائز المحتمل على ترامب لن يكون بايدن. بالمثل، طرحت مجلة "نيويوركر" أسماء مرشحين بديلين محتملين مثل حاكم ولاية ميشيغان غريتشن ويتمر، والسيناتور رافائيل وارنوك، وحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، وحاكم ولاية ماريلاند ويس مور.

وأشارت المجلة إلى قدرة هؤلاء المرشحين على "تحفيز الديمقراطيين والمستقلين، وإلهام المزيد من الشباب الناخب للتغلب على ترامب".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa