كوريا الجنوبية: الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين!

01/07/2024 12:14PM

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين. 

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ الأول، وهو صاروخ باليستي قصير المدى، أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحاً بتوقيت سول (2005 بتوقيت جرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحاً.

وأوضحت هيئة الأركان أن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر، فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومتراً. وأكدت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق. وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماماً ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأميركية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسباً لأي عمليات إطلاق أخرى.

ويأتي هذا التطور بعد أن انتقدت كوريا الشمالية في وقت سابق من يوم الأحد مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، مهددة "برد ساحق" على مثل هذه المناورات. 

وفي الأسبوع الماضي، قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa