من نزوح إلى آخر... آلاف الفلسطينيين يتركون جنوب قطاع غزة

02/07/2024 01:48PM

أعلن مسؤولون في قطاع الصحة اليوم الثلاثاء أن 8 فلسطينيين قتلوا وأصيب العشرات جراء قصف القوات الإسرائيلية لعدة مناطق في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى نزوح الآلاف تحت وطأة النيران. 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أمر سكان عدة بلدات وقرى شرق خان يونس بإخلاء منازلهم أمس الاثنين، قبل أن تعود الدبابات إلى المنطقة التي انسحب منها الجيش قبل أسابيع. وذكر سكان ووسائل إعلام تابعة لحركة حماس أن الآلاف من الذين لم يستجيبوا لهذا الأمر اضطروا إلى الفرار من منازلهم تحت جنح الظلام عندما قصفت الدبابات والطائرات الإسرائيلية مناطق القرارة وعبسان وأخرى وردت في أوامر الإخلاء.

وقال تامر، رجل أعمال يبلغ من العمر 55 عاماً ونزح 6 مرات منذ السابع من أكتوبر، "أين نذهب؟"، وأضاف لرويترز عبر تطبيق للتراسل: "كل مرة يعود الناس إلى بيوتهم ويحاولون إعادة بناء حياتهم ولو فوق أنقاض بيوتهم، يعود الاحتلال بالدبابات ويدمر ما تبقى من هذه البيوت والأماكن".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته قصفت مناطق في خان يونس أُطلق منها نحو 20 صاروخاً أمس الاثنين، مشيراً إلى أن الأهداف تضمنت منشآت لتخزين الأسلحة ومراكز للعمليات. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه اتخذ إجراءات قبل الضربات لضمان عدم تعرض المدنيين للأذى من خلال إتاحة فرصة لهم للمغادرة، في إشارة إلى أوامر الإخلاء، واتهم الجيش الإسرائيلي حركة حماس باستخدام البنية التحتية المدنية والسكان دروعاً بشرية، وهو ما تنفيه الحركة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي المتحالفة مع حماس، أن مقاتليها أطلقوا صواريخ باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية قرب السياج الحدودي مع غزة رداً على "جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa